يخوض فريق كرة السلة بنادي الأهلي بنغازي في الرابعة عصر اليوم الجمعة، مباراة مهمة أمام فريق نيروبي ثاندر سيتي الكيني، ضمن الجولة الرابعة من منافسات مؤتمر كالاهاري بتصفيات بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL» التي تقام في جنوب أفريقيا. تأتي رابعة مباريات الأهلي بنغازي في توقيت مهم وحساس للغاية، حيث يتعين عليه الفوز بها لكي ينقذ فرصه في التأهل لنهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة، بعدما فقد نتيجة أول مباراتين أمام تايجرز الرواندي 103 – 95، ثم أمام بترو دي لواندا الأنغولي 104 - 90، لكنه عاد بقوة في المباراة الثالثة بفوزه على فريق دار سيتي التنزاني بنتيجة 118 - 97.
وقد أحيا هذا الفوز آمال الأهلي بنغازي، غير أنه ليس كافيا للتأهل؛ إذ يتعين عليه الفوز بنتيجة المباراة الخامسة الأخيرة أمام فريق جوهانسبرغ جيانتس الجنوب أفريقي في السادسة مساء بعد غد. وتعد مواجهة الفريق الجنوب أفريقي بالغة الصعوبة والتعقيد لأن المنافس يلعب على أرضه وبين جماهيره المتحمسة، كما أن ممثل السلة الليبية سيلعب وهو تحت ضغط كبير، ما قد يتسبب في تأثير سلبي على أداء اللاعبين، لكن الفوز في الجولة الثالثة على دار سيتي سيمنح لاعبي الأهلي بنغازي الفرصة والثقة لإظهار إمكاناتهم الحقيقية التي غابت في أول مباراتين.
- للاطلاع على العدد «541» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا
وعانت سلة الأهلي بنغازي من أخطاء دفاعية واضحة خلال أول مباراتين أمام تايجرز الرواندي وبترو دي لواندا الأنغولي، وهو ما تسبب في فقدان نتيجة المباراتين على الرغم من جودة الأداء الهجومي للفريق.
تعليقات