Atwasat

أبوسليم يخطط لإخماد نهضة بركان والعبور لنصف نهائي «الكونفدرالية»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 أبريل 2024, 01:54 مساء
WTV_Frequency

على الرغم من تحقيق نتيجة غير مطمئنة على أرضه ووسط جمهوره في لقاء ذهاب ربع نهائي بطولة «الكونفدرالية»، فإن فريق أبوسليم، ممثل ليبيا الوحيد الباقي في المنافسات الأفريقية على صعيد الأندية لهذا الموسم، لا يزال متمسكا بآماله العريضة وحظوظه القوية في تخطي العملاق المغربي نهضة بركان. ففي ذهاب ربع نهائي كأس «الكونفدرالية»، تعادل أبوسليم ونهضة بركان سلبيا خلال اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، ووجد ممثل كرة القدم المغربية نفسه مضطرا إلى استكمال المباراة بـ10 لاعبين عند الدقيقة 56، بعد تلقي الموساوي بطاقة صفراء ثانية، وفشل كلا الفريقين في استغلال الفرص التي تأتت لهما، وترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير.

مواجهة الإياب تحسم بطاقة التأهل
بهذه النتيجة، يتأجل حسم الفريق المتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس «الكونفدرالية» الأفريقية إلى مواجهة الإياب، التي ستقام في المغرب الأحد المقبل على أرضية الملعب البلدي ببركان. والمتأهل من أبوسليم ونهضة بركان سيواجه في نصف النهائي الفائز من مواجهة ريفرز يونايتد النيجيري واتحاد العاصمة الجزائري، بينما سيواجه الزمالك المصري، في حال تأهله على حساب مواطنه مودرن فيوتشر، المتأهل من مباراة الملعب المالي ودريمز الغاني.

نهضة بركان يتسلح بعاملي الأرض والجمهور
وسيترقب الجميع مباراة الإياب الحاسمة على ملعب البلدي ببركان، حيث يدخل نهضة بركان المباراة بفرصة كبيرة للتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب، التي أقيمت في ليبيا. كما أنه سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ويسعى الفريق البرتقالي إلى تحقيق الفوز على ملعبه وأمام جماهيره، لضمان التأهل للمرة الثالثة في تاريخه إلى الدور نصف النهائي. كما يعول نهضة بركان على خبرة لاعبيه، بعد أن لعبوا جميعا دورا مهما في تتويج الفريق باللقب مرتين سابقتين. كما يعتمد الفريق على خط دفاعه القوي، الذي لم يستقبل أي هدف في آخر ثلاث مباريات في البطولة.

شكري الخطوي يبحث عن تحقيق مفاجأة في المغرب
في المقابل، يبحث أبوسليم الليبي مع مدربه شكري الخطوي عن تحقيق مفاجأة في المغرب، والتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه. ويعتمد الفريق الليبي على خط هجومه بقيادة اللاعب محمد الترهوني، الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة هذا الموسم، خصوصا أن المباراة ستقام في أجواء حماسية، حيث يتوقع حضور جماهيري غفير من مشجعي نهضة بركان، لمساندة فريقهم. بينما اقترب الزمالك المصري من بلوغ نصف نهائي بطولة «الكونفدرالية» بعدما حسم أولى المواجهتين المصرية - المصرية مع مضيفه مودرن فيوتشر 2-1 في ذهاب دور ربع النهائي، بينما مني اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، بخسارة أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدف، واقترب دريمز الغاني من المربع الذهبي بفوزه خارج أرضه على الملعب المالي 2-1. وتغلب الزمالك المصري على مضيفه ومواطنه مودرن فيوتشر، ليخطو خطوة كبيرة باتجاه دور نصف النهائي، بعدما قلّب تأخره أمام إلى فوز 2-1 على ملعب السلام في القاهرة.

شاهد عبر «Wtv».. مدرب أبوسليم يتمسك بحظوظه في التأهل على حساب نهضة بركان بـ«الكونفدرالية»
أبوسليم يكتفي بالتعادل السلبي مع نهضة بركان المغربي

أما نهضة بركان، المتوج باللقب عامي 2020 و2022، فعاد بتعادل سلبي من أرض مضيفه أبوسليم الليبي في ملعب شهداء بنينا في بنغازي. وسيطر الفريق المغربي، الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، على المجريات، ولا سيما في الشوط الأول مقابل تراجع المضيف إلى منطقته، وكاد يوسف الفحلي أن يضع الفريق البرتقالي في المقدمة إلا أن رأسيته مرت بجانب المرمى، وأكمل الفريق المغربي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد حمزة الموساوي، لنيله الإنذار الثاني بداعي التحايل، مما منح الفريق الليبي أريحية، وهدد مرمى النهضة مرارا، في حين تألق الحارس الليبي معاد المنصوري في المباراة، ليبقى الحسم في لقاء الإياب الأحد المقبل في الملعب البلدي في مدينة بركان.

وتلقى اتحاد الجزائر خسارة يمكن تعويضها أمام مضيفه ريفرز يونايتد بهدف نظيف على ملعب غودوسويل آكبابيو في مدينة أويو، حيث سيلتقي الفريقان إيابا الأحد المقبل على ملعب 5 جويليه في العاصمة الجزائر. وعانى حامل اللقب صعوبات عدة، ولا سيما الظروف المناخية الحارة والماطرة والرطبة، فضلا عن صيام اللاعبين. وافتقد المدرب الإسباني للفريق الجزائري، خوان كارلوس غاريدو، إلى قائده المدافع زين الدين بلعيد بسبب الإيقاف.

جون أنطوي يقود دريمز الغاني للفوز ذهابا  
في حين احتاج الفريق النيجري إلى عشر دقائق فقط ليهز الشباك الجزائرية عبر أوغستين أوكيغيبها من تسديدة صاروخية مباغتة إثر تمريرة من صديق أدامو من ركلة ركنية. ودانت السيطرة لأصحاب الأرض، وهدد لاعبوه المرمى الجزائري مرارا طوال المباراة، ليبلغ عدد محاولاتهم باتجاه مرمى الحارس أسامة بن بوط 30 كرة مقابل عشر محاولات للفريق الجزائري، وكانت أبرز الفرص عندما انفرد أوكيغيبها على نحو تام إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى. وقاد جون أنطوي فريقه دريمز الغاني إلى وضع أولى قدميه في الدور نصف النهائي إثر تغلبه على مضيفه الملعب المالي المالي 2-1 في باماكو. وافتتح الفريق المضيف التسجيل عبر يورو ديابي من تسديدة بعيدة إثر تحضير للكرة من داوودا كوليبالي، وأدرك لاعب الأهلي المصري السابق أنطوي التعادل لدريمز بتسديدة ذكية إثر عرضية متقنة من ديريك أجايي. واحتسب الحكم الغابوني باتريس مبيامي ركلة جزاء للفريق الغاني إثر مراجعة حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) وجود لمسة يد على يورو ديابي، انبرى لها انطوي وسجلها قوية. وأكمل الفريق المالي اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد فادي كوليبالي، لنيله الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف على أنطوي. وسيواجه الفائز منهما الفائز من لقاء فيوتشر والزمالك في نصف النهائي. وأعلن الاتحاد الأفريقي (الكاف) إقامة مباراة الذهاب للدور النهائي الأحد 12 مايو المقبل، بينما تقام مباراة الإياب الأحد 19 من الشهر نفسه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عبدالعاطي لـ«بوابة الوسط»: وزارة الرياضة لم تف بوعودها لدارنس وتعرقل المجلس الجديد
عبدالعاطي لـ«بوابة الوسط»: وزارة الرياضة لم تف بوعودها لدارنس ...
شاهد.. «في التسعين» يبرز أول رد لنادي النصر بعد رفض طعن «ديربي بنغازي»
شاهد.. «في التسعين» يبرز أول رد لنادي النصر بعد رفض طعن «ديربي ...
شاهد.. «ملعب الوسط» يحلل نتائج وأرقام الأسبوع السابع لـ«دورينا»
شاهد.. «ملعب الوسط» يحلل نتائج وأرقام الأسبوع السابع لـ«دورينا»
فوز نجوم الصابرية والشرطة والوطن في دوري الدرجة الأولى
فوز نجوم الصابرية والشرطة والوطن في دوري الدرجة الأولى
فوزان وتعادل في مسابقة الدوري الليبي لكرة اليد
فوزان وتعادل في مسابقة الدوري الليبي لكرة اليد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم