Atwasat

«بن مولاهم» يقدم للمكتبة أحدث إصداراته عن الإدارة الرياضية المدرسية

طرابلس - بوابة الوسط: محمد ترفاس السبت 09 مارس 2024, 12:21 مساء
WTV_Frequency

ازدانت المكتبة الرياضية الليبية بكتاب جديد للمؤلف حسن بن مولاهم بعنوان «التنظيم الإدارة في مجال الإدارة الرياضية المدرسية»، أوضح فيه أن الإدارة الرياضية المدرسية عامل أساسي لنجاح المؤسسات التعليمية، وتشكل مفتاحا للتقدم على مستوى الدول أيضا، فهي المحرّك الأساسي للوصول إلى الأهداف التربوية التعليمية التي لا يمكن أن تتحقق دونها، حتى لو كانت العناصر الأخرى جميعها متوافرة.

كما بيّن الكتاب تنفيذ الأعمال المتعلقة بالجانب الرياضي المدرسي بأفضل الطرق والأساليب، لتحقيق أفضل النتائج، وتعلم الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والفنية والمادية بأكبر قدر من الكفاءة في تطوير المهارات والقدرات الإدارية والفنية للمعلمين، وتقديم كل ما هو جديد، ومساعدة المؤسسات الرياضية المحلية في اختيار المواهب وتنظيم البطولات والدورات الرياضية.

وأشار المؤلف إلى أن الفصل الأول من الكتاب يتحدث عن الإدارة الرياضية المدرسية، ومفهومها، وتعريفها وأهميتها ومجالاتها، ومهمتها الأساسية، ودورها في تحقيق الأهداف.

الفصل الثاني للكتاب يتحدت عن النشاط الرياضي المدرسي
أما الفصل الثاني للكتاب فيتحدث عن النشاط الرياضي المدرسي ومفهومه وأهميته وأهدافه، ودليل عمل معلم النشاط الرياضي المدرسي، والصفات التي يجب توافرها في معلم النشاط الرياضي المدرسي، ومهام ومسؤوليات معلم التربية البدنية، ومكونات النشاط الرياضي المدرسي، والعلاقة بين التربية البدنية والتربية الرياضية، وكتابة التقارير، ومفهوم وتعريف التقرير.

- خليفة بن صريتي يكتب لـ«بوابة الوسط»: بطولة أم الألعاب.. وكالعادة عنها الغياب
- جولة في فضاء كرة القدم بقلم الكاتب الصحفي خليفة بن صريتي عبر «بوابة الوسط»

ويتناول الفصل الثالث عناصر الإدارة الرياضية، والتخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والرقابة، والتنسيق الإداري. ويتحدث الفصل الرابع عن أهداف الإدارة وماهيتها ومفهومها، ومراحلها وعوامل نجاحها، ومستوياتها، والخصائص المميزة لها.

الفصل الخامس يتناول كيفية تنظيم وإدارة البطولات
أما الفصل الخامس فيتناول تنظيم إدارة البطولات، وتعريفها وأهميتها، وأهدافها، والعلاقات العامة في تنظيم البطولات الرياضية، وكيفية إدارتها، والنقاط الفنية الواجبة مراعاتها عند تنظيم البطولات.

وشمل الفصل السادس تنظيم وإدارة الدورات، بينما تناول الفصل السابع تنظيم وإدارة مسابقات الميدان والمضمار، والمسابقات المركبة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «في التسعين» يستعرض آراء الشارع الرياضي بشأن منع حضور الجماهير بـ«دورينا»
شاهد.. «في التسعين» يستعرض آراء الشارع الرياضي بشأن منع حضور ...
فوز النصر والشباب والأهلي طرابلس في كأس السلة الليبية
فوز النصر والشباب والأهلي طرابلس في كأس السلة الليبية
50 مشاركا في دورة مدربي كرة القدم ببنغازي (صور)
50 مشاركا في دورة مدربي كرة القدم ببنغازي (صور)
شاهد.. عادل الخمسي يتحدث عبر «في التسعين» عن الأندية المتضررة من غياب الجماهير
شاهد.. عادل الخمسي يتحدث عبر «في التسعين» عن الأندية المتضررة من ...
16 فريقًا تشارك في بطولة «سوبر كب» لأبطال الدوريات الرمضانية
16 فريقًا تشارك في بطولة «سوبر كب» لأبطال الدوريات الرمضانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم