Atwasat

«كاف» يدرس الورطة السياسية في أزمة إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بـ«الكونفدرالية»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 أبريل 2024, 04:16 مساء
WTV_Frequency

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نهضة بركان المغربي، التي كانت مقررة مساء أمس الأحد في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية».

ويأتي هذا القرار بعد أن رفض فريق نهضة بركان المغربي خوض المواجهة، بعد احتجاز السلطات الجزائرية لأمتعته في مطار هواري بومدين بالجزائر، ونزل فريق اتحاد العاصمة الجزائري منفردا إلى أرضية الملعب دون الطاقم التحكيمي، وبقاء الفريق المغربي في غرفة خلع الملابس.

نزول اتحاد العاصمة إلى الملعب منفردا
وبادرت عناصر اتحاد العاصمة إلى تحية الجماهير التي غصت بها المدرجات، وأخذ صورة جماعية مع العلم الجزائري، قبل أن ينطلق في إجراء حصة تدريبية، وبعد مدة وجيزة، غادر لاعبو الفريق المغربي وحكام المباراة الملعب وعادوا إلى الفندق.

حجز أمتعة الفريق المغربي في مطار بومدين
واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي، لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم؛ بسبب وجود خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.

- الأمن الجزائري يحجز أمتعة نهضة بركان في «الكونفدرالية» بسبب أزمة سياسية
- الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»

رفض خريطة أراضي الصحراء الغربية
وترفض السلطات الجزائرية بشدة ارتداء لاعبي الفريق المغربي أقمصة تضم خريطة المملكة كاملة تشمل أراضي الصحراء الغربية، ما جعل الجانب المغربي يتمسك بحقه في ارتداء القميص المرخص من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وذكرت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأفريقي سمح لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة النادي المغربي. وكان الفريق المغربي حضر إلى المباراة وقدّم كشفه الرسمي إلى مسؤولي الاتحاد الأفريقي، إلا أنه لم يخرج إلى أرضية الملعب لخوض اللقاء وسط جمهور قدّر بأكثر من 40 ألف متفرج.

أزمة دبلوماسية متواصلة وسط زخم إعلامي
وانشغلت الأوساط الإعلامية المغربية والجزائرية بهذه الحادثة على وقع تبادل الاتهامات، وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأفريقي «كاف» قد رفضت رسميا الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، ضد قرار لجنة الأندية بالكاف، بشأن قضية حجز قمصان الفريق المغربي.
وبرر الطرف الجزائري رفضه بأن الفريق المغربي يضع خريطة لا تتوافق مع خرائط الأمم المتحدة.

«كاف» توسط لحل الأزمة بالإفراج عن القمصان
ومن جهتها، راسلت لجنة الأندية بالكاف الاتحاد الجزائري، وأخطرته بضرورة التواصل مع السلطات في بلاده، للإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الأفريقي بشكل فوري، قبل أن يقرر الاتحاد الجزائري الاستئناف ضد القرار.

وإلى ذلك، تبنت لجنة الاستئناف قرار لجنة الأندية، مؤكدة أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية التي تم اعتمادها خلال البطولة هذا الموسم.

علاقات متوترة بين البلدين منذ صيف العام 2021
وعرضت القنوات الناقلة للمباراة صورا من غرفة ملابس الفريق المغربي بقمصان بيضاء لا تتضمن الخريطة، وأشارت العديد من المصادر إلى أن الاتحاد الجزائري قام بتأمينها.

يذكر أن علاقات البلدين تشهد أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأنوار يبقى في الدوري الليبي الممتاز بفوزه على التعاون
الأنوار يبقى في الدوري الليبي الممتاز بفوزه على التعاون
الأخضر يعلق النشاط الرياضي عبر بيان رسمي في أعقاب الانسحاب أمام الهلال في «دورينا»
الأخضر يعلق النشاط الرياضي عبر بيان رسمي في أعقاب الانسحاب أمام ...
اتحاد الكرة يطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فريق الخمس
اتحاد الكرة يطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة الاعتداء على ...
المطمر بالعجيلات يتصدر دوري الدرجة الثالثة الليبي لكرة القدم
المطمر بالعجيلات يتصدر دوري الدرجة الثالثة الليبي لكرة القدم
سلة الأهلي بنغازي تواجه ريفرز هوبرز النيجيري في نصف نهائي الدوري الأفريقي «BAL».. الأربعاء
سلة الأهلي بنغازي تواجه ريفرز هوبرز النيجيري في نصف نهائي الدوري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم