Atwasat

العبرود يطالب بتوفير المعسكرات الخارجية والدعم لأبطال ألعاب القوى ذوي الإعاقة

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس السبت 13 يناير 2024, 08:48 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس اللجنة الفنية العليا لألعاب القوى لذوي الإعاقة باللجنة البارالمبية المدرب الوطني شعبان العبرود أن هناك حاجة ملحة لإقامة معسكر خارجي وتوفير الدعم المادي للمنتخب الوطني لألعاب القوى الذي تنتظره استحقاقات دولية تأهيلية ومن أهمها التأهل لأولمبياد باريس 2024.

قائمة ببطولات موسم 2024
وقال شعبان العبرود في تصريح لبوابة «الوسط» إن اللجنة الفنية باللجنة البارالمبية قدمت منذ أكثر من ثلاثة أشهر قائمة محددة لوزارة الرياضية تتضمن الاستحقاقات القادمة لمشاركة المنتخب الوطني في الموسم الرياضي 2024 للبطولات الدولية والأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية «باريس 2024» لألعاب القوى لذوي الإعاقة، إلا أنه حتى الآن لم يتم الرد على تلك القائمة.

وأضاف أن الوقت أصبح ضيقا جدا وغياب الدعم المالي سوف يؤثر على استعدادات المنتخب لهذه التصفيات، مشددا على وجود حاجة ملحة لتذليل الصعاب كافة حتى يتحقق التأهل للأولمبياد.

وكشف المدرب الوطني شعبان العبرود أن اللجنة الفنية قدمت مقترحات وبرنامج المشاركات الدولية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 متضمنا المشاركة في أكثر من سبع بطولات مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويتعين المشاركة في ثلاث بطولات منها على الأقل حتى يتحسن التصنيف ويتحقق التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأوضح أن من بين هذه البطولات الألعاب الأفريقية في غانا، وجائزة دبي الكبرى، والدولي الماسي، وجائزة تونس الكبرى، وبطولة إيطاليا الدولية، وبطولة مراكش، وبطولة العالم لألعاب القوى في كوريا خلال شهر أبريل، وبطولة باريس في شهر يونيو، وكل هذه البطولات مؤهلة ومرشحة لأولمبياد باريس 2024.

منحة أولمبية لبطل رماية المسدس بن دلة قبل الظهور في باريس 2024
تصنيع شعلة أولمبياد باريس 2024 من السيارات الخردة وغسالات الملابس

وأشار شعبان العبرود إلى ضرورة تضافر الجهود من اللجنة البارالمبية الليبية ووزارة الرياضة واللجنة الأولمبية الليبية من أجل الوقوف مع أبطال ليبيا من ذوي الإعاقة الذين حققوا العديد من البطولات والتتويجات والوقوف معهم برغم أن هناك وعودا من قبل اللجنة البارالمبية بإقامة معسكر، لكن الوقت أصبح قصيرا جدا، معربا عن أمله في الاستفادة من إمكانات هؤلاء الأبطال ومن بينهم البطل محمود بن رجب بطل العرب وأفريقيا الذي ينقصه عن التأهل لأولمبياد باريس تسعة سنتيمترات فقط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فوز الأهلي طرابلس على الجزيرة في دوري اليد
فوز الأهلي طرابلس على الجزيرة في دوري اليد
ملعب شباب الغار جاهز لاستقبال المباريات بخطاب رسمي من اتحاد الكرة الليبي
ملعب شباب الغار جاهز لاستقبال المباريات بخطاب رسمي من اتحاد الكرة...
شاهد.. «ملعب الوسط» عبر «Wtv» يستعرض الأزمة الفنية بعد تعادل الأخضر مع التعاون
شاهد.. «ملعب الوسط» عبر «Wtv» يستعرض الأزمة الفنية بعد تعادل ...
«الأولمبية الدولية» تمنح الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حق البت في الشكوى المقدمة ضد مجلس الشلماني
«الأولمبية الدولية» تمنح الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حق البت في...
اختتام بطولة المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان.. (صور)
اختتام بطولة المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان.. (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم