Atwasat

الحصادي في الترتيب الـ14 وسط مواجهات قوية ببطولة أفريقيا لشطرنج الشباب

طرابلس - بوابة الوسط: محمد ترفاس السبت 09 ديسمبر 2023, 02:35 مساء
WTV_Frequency

تتواصل بالعاصمة الموريتانية «نواكشوط» بطولة أفريقيا للشطرنج للشباب، التي سجلت نتائج جولتها السادسة، أمس الجمعة، فوز المتصدر المصري حامد وفا على السنغالي بيتوا، والجزائري طارق حلال على الجنوب أفريقي مانجو، وتعادل الليبي عمرو فطيس مع سيمنسون من جنوب أفريقيا.

أيضا فاز المصري ديفيد جورج على النيجيري أيو مازينو، وجونيور من أنغولا على الليبي يوسف الحصادي، والليبي عزالدين كويري على محمد المختار من موريتانيا، والمغربي خليل نجيمي على عبدالرحمن طلبة من موريتانيا.

الترتيب بعد الجولة السادسة
الصدارة للمصري حامد وفا (تصنيف 2325) برصيد 5.5 نقطة، وأقرب الملاحقين الجزائري طارق حلال (تصنيف 1868) برصيد خمس نقاط، ويحل ثالثا الجنوب أفريقي مايكل سيمنسون (تصنيف 2093) برصيد أربع نقاط، وبكسر التعادل يأتي الجنوب أفريقي مانجو (تصنيف 2248) رابعا برصيد أربع نقاط.

- الاتحاد الأفريقي للشطرنج (FIDE) يختار يوسف الحصادي لتمثيل أفريقيا ببطولة كأس العالم للشطرنج

وخامسا حل الليبي عمرو فطيس (تصنيف 1760) برصيد 3.5 نقطة، وسادسا ديفيد جورج من مصر (تصنيف 1903)، وسابعا جونيور من أنغولا (تصنيف 2142) برصيد 3.5 نقطة، ويتساوى بعدهم خمسة لاعبين برصيد ثلاث نقاط، وبكسر التعادل يأتي أومازينو من نيجيريا (تصنيف 2209) تاسعا.

الليبي عزالدين كويري.. الثاني عشر
وعاشرا عالم عبيدة من موريتانيا (تصنيف 1795) وبينوا من السنغال دون تصنيف، والحادي عشر خليل نجيمي من المغرب دون تصنيف، والثاني عشر الليبي عزالدين كويري (تصنيف 1792) برصيد ثلاث نقاط، والثالث عشر محمد مختار من موريتانيا دون تصنيف برصيد نقطتين.

أما في الترتيب الرابع عشر الليبي فأتي يوسف الحصادي (تصنيف 2079) برصيد نقطتين، والخامس عشر الموريتاني عبدالله حامد (تصنيف 1869) برصيد نقطتين، والسادس عشر عبدالله أحمد من موريتانيا (تصنيف 1430) برصيد نقطتين، والسابع عشر الأخير الموريتاني عبدالرحمن طلبة (تصنيف 1655) برصيد نقطة واحدة.

مباريات الجولة السابعة
يشهد، اليوم السبت، أهم مباريات الجولة السابعة، حيث يلتقى المتصدر حامد وفا من مصر جونيور من السنغال، والجزائري طارق حلال يتباري مع مايكل من جنوب أفريقيا، والليبي عمرو فطيس يلتقى الجنوب أفريقي مانجو، والليبي عزالدين كويري مع المصري ديفيد جورج، وأيوامازينو من نيجيريا يواجه بيتوا من السنغال، والموريتاني عالم عبده يتباري مع المغربي خليل نجيمي، وعبدالله حامد من موريتانيا يواجه محمد المختار من موريتانيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أبوبكر بن إبراهيم يشيد بالصادق البهلول وعبدالرحمن بشر
أبوبكر بن إبراهيم يشيد بالصادق البهلول وعبدالرحمن بشر
تصنيف «فيفا» مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني.. والغياب عن كأس أمم أفريقيا يثير التساؤلات
تصنيف «فيفا» مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني.. والغياب عن كأس أمم ...
محدث..التعادل 1-1 يسيطر على الشوط الأول من لقاء الهلال والأخضر في مباراة حسم التأهل لسداسي التتويج
محدث..التعادل 1-1 يسيطر على الشوط الأول من لقاء الهلال والأخضر في...
الهلال يتأهل لسداسي التتويج بلقب «دورينا» على حساب الأخضر
الهلال يتأهل لسداسي التتويج بلقب «دورينا» على حساب الأخضر
الاتحاد يفوز على النصر في سباعي التتويج بدوري السلة
الاتحاد يفوز على النصر في سباعي التتويج بدوري السلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم