Atwasat

أصابع الجبنة المقلية المقرمشة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 09:45 صباحا
WTV_Frequency

أصابع الجبنة المقلية من أشهر المقبلات التي يفضلها الكبار والصغار، وتبحث الأمهات على طريقة تحضيرها بمكونات بسيطة مثل المطاعم، وتقدم أصابع الجبنة المقرمشة بجانب الوجبات المختلفة مثل البرجر أو البيتزا أو سندوتشات الشاورما، وتعتبر هذه الوصفة من أسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها في وقت قصير ودون مجهود، تعرفي على الطريقة معنا وفقا لموقع «شملولة».

المكونات
- نصف كيلو جبنة موتزاريلا.
- 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
- رشة ملح.
- رشة فلفل أسود.
- كوب من البقسماط المطحون.
- كوب دقيق أبيض.
- زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير
- نحضر الجبنة الموتزاريلا ونقطعها إلى أصابع طولية متساوية الحجم، وفي طبق نضع البيض ونخفق جيداً ونضيف إليها رشة من الملح والفلفل الأسود.

- في طبق آخر نضع الدقيق، وطبق ثاني نضع به البقسماط، نحضر أصابع الموتزاريلا ونضعها في البيض المخفوق ثم نضعها في الدقيق الأبيض ثم نضعها مرة أخرى في البيض وفي النهاية نغلفها بالبقسماط.

- نحضر طاسة عميقة ونضع بها زيت ونضعها على النار ونتركها حتى يسخن الزيت بشكل جيد، بعد ذلك نضع أصابع الجبنة في الزيت ونتركها حتى تتحول إلى اللون الذهبي.

- بعد أن يصبح لون أصابع الجبنة ذهبيا من جميع الاتجاهات نخرجها من الزيت ونضعها على مناديل مطبخ حتى نتخلص من الزيت الزائد بها ونحضر طبق التقديم ونضع به أصابع الجبنة ونقدمها بجانب الصوصات المختلفة مثل الكاتشب والمايونيز والتومية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات