Atwasat

مبعوث للأمم المتحدة: «داعش» يتاجر في أطفال وفتيات بعمر عام واحد

القاهرة – بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الأربعاء 05 أغسطس 2015, 04:14 مساء
WTV_Frequency

ذكرت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة الخاصة بالعنف الجنسي في الصراعات، زينب بانغورا، أنَّ تنظيم «داعش» يمارس تجارة العبيد ويضع «لائحة أسعار» لشراء أطفال وفتيات تصل أعمارهم إلى عام واحد فقط.

وأضافت، في حوار لها مع جريدة «واشنطن بوست» الأميركية، نُشر الثلاثاء، أنَّها حصلت على نسخة من لائحة الأسعار التي وضعها التنظيم خلال زيارتها العراق، أبريل الماضي، ووجدت أن الأطفال، معظمهم محتجزون من قبل التنظيم، تبدأ أعمارهم من عام واحد ويباعون بأعلى الأسعار وأنَّ المشترين من مقاتلي التنظيم أو من الأغنياء في الإقليم.

وأوضحت أنَّ أسعار الصبية من أعمار  عام إلى تسعة أعوام تصل إلى 165 دولارًا، وأسعار الفتيات تصل إلى 124 دولارًا وتقل الأسعار مع زيادة سن الفتاة أو الصبي، مشيرة إلى أنَّ قادة التنظيم هم مَن يبدأ عمليات الشراء أولاً ثم الأثرياء من إقليم الشرق الأوسط ثم باقي مقاتلي التنظيم.

وقالت: «ظهرت تلك اللائحة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وتمكَّنا أخيرًا من التحقق منها، وهي تمثل عمليات بيع حقيقية قام بها التنظيم».

وأضافت: «تباع الفتيات مثل براميل النفط، ويمكن أن تباع الفتاة الواحدة لخمس أو ست مقاتلين، وفي بعض الأحيان يبيع المقاتلون الفتيات إلى عائلاتهن مقابل فدية تقدَّر بآلاف الدولارات».

وتابعت أن «التنظيم أسَّس نظامًا كاملاً للتعامل مع تلك التجارة، فلديه دليلٌ عن كيفية معاملة المرأة ولديهم مكاتب للزواج التي تنظم عملية شراء وبيع الفتيات وفق للائحة الأسعار».

ولفتت بانغورا إلى صدمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من النهج الذي يتبعه التنظيم لأنَّه لا يشبه أي نهج يتبعه أي تنظيم جهادي آخر.

(خدمة واشنطن بوست)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد تعرضه لمحاولة اغتيال
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد ...
روسيا تعلن السيطرة على 12 قرية في خاركيف خلال أسبوع
روسيا تعلن السيطرة على 12 قرية في خاركيف خلال أسبوع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم