Atwasat

مقتل 3 في تفجیر انتحاری قرب القنصلیة الإیرانیّة في باكستان

إسلام آباد (باكستان) - الوكالات الإثنين 24 فبراير 2014, 07:49 مساء
WTV_Frequency

وقع هجوم انتحاري اليوم بالقرب من القنصلية الإيرانية في مدینة بیشاور الباكستانية، مركز ولایة خیبر بختونخواه شمال غرب باكستان، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عدد آخر.أعلن مسؤول مطلع في القنصلیة الإیرانیة في بیشاور خلال حدیث لوكالة إرنا أن انتحاريًا قام بتفجیر نفسه أمام مقر قوات الحرس المکلفة بحمایة مکان إقامة الدبلوماسیّین الإیرانیّین والقنصلية الإيرانية.

وأضاف أنه وفقًا للمعلومات الواردة من خارج القنصلیة فإن ثلاثة من القوی الأمنية قتلوا وأصیب 12 آخرون جرّاء هذا العمل الإرهابي.وأکّد أن جمیع موظفي القنصلیة الإیرانیّة فی بیشاور بصحة جیدة، وموجودون في مقر إقامتهم.

وفي أول رد فعل لها دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة مرضیة أفخم الاعتداء الإرهابي الذي وقع الیوم الاثنین أمام القنصلیة الإیرانیة العامة في مدینة بیشاور الباکستانیة.وأشارت أفخم في تصریح لها الیوم إلی توسیع رقعه الأعمال الإرهابیة والعنف في المنطقة خاصة ضد الأماکن الدبلوماسیة، مؤکدة علی ضرورة التعاون الوطید بین کافة الدول فی مسار مکافحة ظاهرة العنف والتطرف ومواجهة الفتن الطائفیة.

وصرّحت أنه عقب وقوع هذا العمل الإرهابي اتصل وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف بالقنصلیة الإیرانیّة العامة في بیشاور واطمئن علی سلامة موظفیها واطّلع علی الخسائر التي لحقت بمبنی القنصلیة وقدّم التوصیات اللازمة في هذا المجال.

حماس تسعى لترميم علاقتها بإيران
على صعيد آخر أعلن القیادي فی حرکة حماس صلاح البردویل أنّ الحرکة تسعی لـترمیم العلاقة مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، مؤکدًا أن علاقة حماس مع إیران لیست سیّئة ولیست فی أحسن أحوالها، وفیما نفی وجود مشاکل بین حماس وحزب الله، وصف العلاقة بین الطرفین بأنها مستقرة.

وفي حدیث لموقع النشرة اللبناني الیوم، أشار مسؤول الدائرة الإعلامیّة في حرکة حماس إلی أنّ المشكلة في سوریة أثّرت علی علاقة حرکة حماس بالجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، معربًا عن أمله في أن تنجح مساعي ترمیم العلاقة علی أساس تقاطع المصالح والقواسم المشترکة بین الجانبین.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع الاحتلال لإجباره على وقف الحرب في غزة
إردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع الاحتلال لإجباره على وقف ...
«الصحة العالمية»: الهجوم الإسرائيلي على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
«الصحة العالمية»: الهجوم الإسرائيلي على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
«واشنطن بوست»: الاحتجاجات الطلابية المناصرة غزة تحولت إلى حركة وطنية
«واشنطن بوست»: الاحتجاجات الطلابية المناصرة غزة تحولت إلى حركة ...
التعبئة الطلابية المتضامنة مع غزة تمتد إلى جامعات جديدة في العالم
التعبئة الطلابية المتضامنة مع غزة تمتد إلى جامعات جديدة في العالم
السلطات المكسيكية تعثر على ثلاث جثث خلال البحث عن سياح مفقودين
السلطات المكسيكية تعثر على ثلاث جثث خلال البحث عن سياح مفقودين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم