Atwasat

ارتفاع حصيلة هجوم موسكو إلى أكثر من 60 قتيلا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 مارس 2024, 09:52 صباحا
WTV_Frequency

قُتِل أكثر من 60 شخصا بهجوم شنه مسلّحون على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو، حسب ما نقلت وكالات أنباء روسية، السبت، عن لجنة التحقيق.

وقالت اللجنة: «جارٍ فحص جثث المتوفين. ثبُت موقتا أن الهجوم الإرهابي خلّف أكثر من 60 قتيلا. للأسف، عدد الضحايا يمكن أن يرتفع». وقد أعلنت أجهزة الأمن الروسية، في حصيلة سابقة، مقتل 40 شخصا من جراء هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم «داعش»، وفق وكالة «فرانس برس».

كيف وقع هجوم موسكو؟
وقع الهجوم الذي نفذه مسلحون عدة في المساء بقاعة «كروكوس سيتي هول»، وهي قاعة للحفلات الموسيقية تقع في ضاحية كراسنوغورسك شمال غرب العاصمة الروسية.

واقتحم أفراد يرتدون ملابس مموهة قاعة الحفل، قبل أن يفتحوا النار ويلقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، مما تسبب في نشوب الحريق.

وارتمى الأشخاص الموجودون في القاعة أرضا، للاحتماء من إطلاق النار لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا بالزحف للخروج. وتمكن الكثيرون من الخروج، وفق الوكالة الفرنسية. 

ونقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء عن أجهزة الطوارئ قولها إن مجموعة من شخصين إلى خمسة أشخاص مجهولي الهوية، يرتدون زيا تكتيكيا ومسلحين بأسلحة رشاشة، فتحوا النار على عناصر الأمن عند مدخل قاعة الحفلات الموسيقية، ثم بدأوا بإطلاق النار على الجمهور.

وحسب وزارة الطوارئ الروسية، تمكن عناصر الدفاع المدني من إجلاء نحو مئة شخص كانوا في الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية، مضيفة أن العمليات جارية لإنقاذ أشخاص من سطح المبنى باستخدام معدات الرفع.

الهجوم وقع خلال حفل لفرقة روك روسية.. وثلث المبنى طاله الحريق
واشتعلت النيران في نحو ثلث المبنى. وأظهرت مقاطع فيديو، منشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، سقف المبنى وهو يحترق، وأعمدة كبيرة من الدخان الأسود تتصاعد منه، وفق وكالة «تاس» للأنباء.

وذكرت «تاس» أن الهجوم وقع خلال حفل موسيقي لفرقة الروك الروسية «بيكنيك»، التي جرى إجلاء أعضائها.

ونشرت قناتا «بازا» و«ماش» على تطبيق «تلغرام»، المعروفتان بقربهما من الشرطة، مقاطع فيديو تُظهر مسلحين اثنين على الأقل يتقدمان في القاعة، وأخرى تُظهر جثثا ومجموعات من الأشخاص يندفعون نحو المخرج. بينما تُظهر صور أخرى متفرجين يختبئون خلف مقاعد أو يغادرون قاعة الحفلات الموسيقية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
أوكرانيا تؤكد استهدافها مصفاتي نفط روسيتين خلال هجوم بمسيرات
إسبانيا: مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون لمطالبة سانشيز بعدم الاستقالة
إسبانيا: مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون لمطالبة سانشيز بعدم ...
زلزال بقوة 6.5 درجة قبالة جزيرة جاوا في إندونيسيا
زلزال بقوة 6.5 درجة قبالة جزيرة جاوا في إندونيسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم