Atwasat

زيلينسكي: بوتين يريد أن «يحكم إلى الأبد»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 مارس 2024, 08:44 مساء
WTV_Frequency

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد أن فلاديمير بوتين الذي يتجه الى الفوز في انتخابات رئاسية من دون معارضة في روسيا، يريد «أن يحكم إلى الأبد».

وكتب زيلينسكي في رسالة على الشبكات الاجتماعية «من الواضح للجميع أن هذا الشخص، كما حصل غالبًا في التاريخ، مهووس بالسلطة ويبذل ما في وسعه للحكم إلى الأبد»، مؤكدًا أن الانتخابات الروسية لا تتمتع «بأي شرعية»، بحسب «فرانس برس».

بوتين يحصد 87% من الأصوات 
حصد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتهت الأحد، بحسب استطلاع لمعهد «فتسيوم» الرسمي أعلن التلفزيون العام نتائجه. وأفادت اللجنة الانتخابية الروسية أن بوتين حصل على 87.97% من الأصوات بعد فرز 24% من مكاتب الاقتراع.

-  نتائج أولية: بوتين يحصد 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية
-  توقيف 74 شخصا بسبب احتجاجهم خلال الانتخابات الرئاسية الروسية
-  أرملة نافالني تدلي بصوتها في الانتخابات بالسفارة الروسية ببرلين

ووفقًا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية، يتصدر بوتين الاستطلاع بنسبة 95.23% من الأصوات في جمهورية دونيتسك، و94.12% في جمهورية لوغانسك بعد فرز 100% من الأصوات، وفاز فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية في منطقة خيرسون بنسبة 88.12% من الأصوات بعد فحص 100% من صناديق الاقتراع في خيرسون، بحسب «سبوتنيك».

 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية
ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات الرئاسية، أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، ليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد)، ونيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية).

ويتجاوز عدد الناخبين 112 مليونًا في أراضي روسيا ويصل إلى نحو مليونين في الخارج، ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة خاصة للشعب جميع المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم