Atwasat

ألمانيا ترسل 50 زورقا مسيرا إلى أوكرانيا ضمن حزمة مساعدات جديدة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 سبتمبر 2023, 12:33 مساء
WTV_Frequency

تبعث وزارة الدفاع الألمانية 50 زورقا حربيا مسيرا لأوكرانيا، ضمن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لكييف بـ400 مليون يورو (427.84 مليون دولار)، وذلك حسب ما نقلته وكالة «نوفوستي» الروسية عن موقع وزارة الدفاع الألمانية اليوم.
وأشارت الوزارة إلى أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة إلى أوكرانيا تشمل «مدافع ذاتية الدفع مضادة للطائرات من طراز Gepard، وصواريخ IRIS-T متوسطة المدى، و30 ألف قذيفة من عيار 155 مم، و480 لغما مضادا للدبابات من طراز AT2، وكذلك 200 مركبة مدرعة من طراز MRAP، وبعض المعدات الأخرى»، وفق «نوفوستي».

ومطلع الشهر الجاري، سلمت برلين وزارة الدفاع الأوكرانية 20 مركبة مشاة قتالية من طراز Marder، ومركبتين مدرعتين لإزالة الألغام من طراز Wisent 1، و20 طائرة استطلاع دون طيار من طراز RQ-35 Heidrun، و3 آلاف قذيفة مدفعية عيار 155 مم.

تعهدات أوروبية باستمرار دعم كييف خلال اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية 
وخلال اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، في رامشتاين بألمانيا الثلاثاء الماضي، أكد وزير الدفاع الألماني، جرانيت شابس، تزويد أوكرانيا بعشرات الآلاف من قذائف المدفعية خلال الأشهر المقبلة، مجددا تعهدات بلاده بإرسال ذخيرة ومركبات مدرع إلى كييف في إطار حزمة مساعدات جديدة بـ427.84 مليون دولار.

جاء ذلك بعدما تعهد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، بحصول كييف على دبابات «أبرامز» أميركية الصنع.

في المقابل، أكد رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن الأسلحة الروسية المحلية الصنع أثبتت فاعلية أدائها في العملية العسكرية، مشيدا في الوقت نفسه بالأسلحة الروسية الهجومية الدقيقة التوجيه، وأنظمة القيادة والاستطلاع الدفاعية.

الحرب إلى مرحلة استنزاف
يأتي ذلك بينما تدخل الحرب الروسية - الأوكرانية مرحلة استنزاف بمحاولة قوات الجانبين حسم الهجوم المضاد قبيل حلول الشتاء، الذي سيعيق العمليات العسكرية؛ إذ تشهد الحرب المستعرة منذ 19 شهرا مرحلة جديدة تتصاعد فيها وتيرة القتال باحتدام جبهاته أخيرا في اتجاهات عدة، مع اشتعال القتال برا في مدينة خيرسون ومقاطعة كيراسني ليمان، وتصاعد وتيرة حرب المسيّرات في عديد الاتجاهات، مع تكثيف المواجهات البحرية في مياه البحر الأسود، وحول جزر نهر دينبرو السفلي.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
13 جريحاً في تصادم قطارين في العاصمة الصربية
13 جريحاً في تصادم قطارين في العاصمة الصربية
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم