Atwasat

أميركي يهاجم موظفة مسلمة بشركة طيران مرددًا: «ترامب سيتخلص منكم»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 يناير 2017, 10:57 مساء
WTV_Frequency

وجهت إلى رجل أميركي تهمة مهاجمة موظفة مسلمة تعمل في شركة الطيران «دلتا» خلال وجوده في صالة رجال الأعمال في مطار «جون ف. كنيدي» في نيويورك، حيث قام بشتم الموظفة التي كانت ترتدي الحجاب وركلها في ساقها وهددها بأن الرئيس دونالد ترامب «سيتخلص منكم جميعا».

ومثل المعتدي أمام المحكمة حيث يواجه تهمًا من بينها ارتكاب مخالفات تتعلق بجريمة كراهية والاعتداء والمضايقة الشديدة، بحسب «فرانس 24». ووجهت إلى الرجل (57 عامًا) وهو من ماساشوستس تهمة توجيه الإهانة والشتائم لموظفة الشركة المسلمة بعد وصوله من رحلة من جزيرة أروبا في البحر الكاريبي.

ومثل روبن رودس أمام المحكمة الخميس الماضي وهو يواجه مجموعة من التهم بينها ارتكاب مخالفات تتعلق بجريمة كراهية والاعتداء والمضايقة الشديدة، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة مجددًا في الثامن من فبراير. وقالت النيابة إن ربيعة خان، التي ترتدي الحجاب، كانت جالسة في مكتبها عندما هددها روبن رودس بينما كان ينتظر رحلته التالية، وضرب الباب بقبضته ليصيب ظهر كرسيها.

وعندما سألته خان ما الذي فعلته له، قال رودس: «لم تفعلي شيئًا» وركلها في ساقها، وعندما حاولت الابتعاد قام رودس بركل الباب ودخول المكتب ومنعها من المغادرة، بحسب الادعاء. وبعد تدخل أحد الأشخاص فرت خان من مكتب الاستقبال، بينما قام رودس بملاحقة ومضايقة رجل مسلم كان يصلي موجهًا سلسلة شتائم ضد الإسلام وتنظيم «داعش»، بحسب ممثلي الادعاء.

وذكر الادعاء أن رودس قال للموظفة: «ترامب هنا الآن. وسيتخلص منكم جميعا. تستطيعون أن تسالوا ألمانيا وبلجيكا وفرنسا عن مثل هؤلاء الأشخاص. وسترون ما سيحدث». وعند اعتقاله قال رودس للشرطة: «أعتقد أنني سأذهب إلى السجن بسبب تصرفي. لم يكن باستطاعتي أن أعرف ما إذا كان موظفا أم موظفة لأن ظهره كان لي، وكان يغطي رأسه بشيء».

وهو يواجه حكمًا بالسجن أربع سنوات في حال إدانته. وحددت الكفالة بثلاثين ألف دولار، وقال النائب العام في مقاطعة كوينز ريتشارد براون: «لا مكان للعنصرية والكراهية التي أبداها المتهم في مجتمع متحضر». وأضاف: «لن يتم التسامح مع جرائم الكراهية هنا، وعندما تحصل ستتم محاكمة المسؤولين عنها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
13 جريحاً في تصادم قطارين في العاصمة الصربية
13 جريحاً في تصادم قطارين في العاصمة الصربية
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم