Atwasat

واشنطن تنشر 460 عسكريًا إضافيًا في العراق قبيل معركة الموصل

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 سبتمبر 2016, 09:59 صباحا
WTV_Frequency

أعلن التحالف الدولي ضد «داعش» في سورية والعراق الخميس، أن الولايات المتحدة نشرت في العراق أكثر من 400 عسكري إضافي، في وقت تستعد فيه القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة «داعش».

وقال الناطق باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأميركيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من حوالي أربعة آلاف إلى 4460 عسكريًا، دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

تأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن حملة عسكرية لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، من قبضة «داعش».

والثلاثاء توقع قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم «داعش» بنهاية العام الحالي.

ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة التنظيم في العراق وسورية خلال العامين الماضيين، المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل بأنها ستكون حاسمة ضد «داعش» في العراق.

على صعيد آخر اعتبر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «اف بي آي» جيمس كومي الخميس، أن تنظيم «داعش» سيظل مصدر التهديد الإرهابي «المهيمن» على الولايات المتحدة حتى بعد ان تزول «دولة الخلافة» التي أعلن التنظيم إقامتها في العراق وسورية.

وقال مدير الشرطة الفدرالية الأميركية إن تنظيم «داعش سيتم سحقه في سورية والعراق لكن مئات القتلة المتمرسين الذين لن يموتوا في ميدان القتال سينتقلون إلى أماكن أخرى في محاولة منهم لنقل المعركة إلى تلك الأماكن».

وأضاف «أعتقد أن التهديد الذي سيكون مهيمنًا خلال السنوات الخمس المقبلة بالنسبة للأف بي آي سيكون تداعيات سحق دولة الخلافة». وأعرب المسؤول الأميركي عن أمله في أن يتم تعزيز التعاون بين أجهزة الاستخبارات في العالم أجمع في ما خص تبادل المعلومات المتعلقة بمراقبة العائدين من ميادين القتال في سورية والعراق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد تعرضه لمحاولة اغتيال
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد ...
روسيا تعلن السيطرة على 12 قرية في خاركيف خلال أسبوع
روسيا تعلن السيطرة على 12 قرية في خاركيف خلال أسبوع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم