Atwasat

حزب الله يتعهد بزيادة أعداد مقاتليه في حلب

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 يونيو 2016, 04:45 مساء
WTV_Frequency

تعهدت جماعة حزب الله اللبنانية بزيادة وجودها في حلب السورية مؤكدة أن المعركة في المدينة الشمالية والمناطق المحيطة تستهدف الدفاع عن كامل البلاد.

ويقاتل حزب الله المدعوم من إيران منذ فترة طويلة إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد ضد مسلحين معظمهم من السنة، وتدخلت روسيا في سبتمبر الماضي في الصراع المستمر منذ أكثر من خمس سنوات في حملة جوية لدعم الأسد، بحسب «رويترز».

وقال حسن نصر الله أمين عام حزب الله إن القتال في سورية اشتد وإن أعمال العنف في منطقة حلب أدت إلى مقتل 26 مقاتلاً لحزب الله منذ بداية شهر يونيو في اعتراف نادر بعدد القتلى في معركة في سورية. وفي المقابل أشار نصر الله إلى أن جماعته وثقت سقوط 617 قتيلاً وأكثر من 800 جريح للجماعات المسلحة منذ أول يونيو من بينهم عشرات القادة الميدانيين وبعض القادة الكبار.

وأضاف نصر الله في خطاب بمناسبة مرور أربعين يومًا على مقتل القائد العسكري لحزب الله مصطفى بدر الدين في سورية إن آلاف المسلحين المتشددين مع أسلحتهم قد دخلوا مؤخرًا إلى سورية عبر تركيا بهدف الاستيلاء على حلب التي كانت تعد المركز التجاري في سورية.

وأوضح نصر الله في الخطاب الذي بثته قناة المنار مباشرة: «نحن أمام موجة جديدة أو مرحلة جديدة من مشاريع الحرب على سورية تخاض الآن في شمال سورية بالتحديد في منطقة حلب». وأضاف قائلاً: «القتال دفاعا عن حلب هو دفاع عن بقية سورية .. هو دفاع عن دمشق .. هو دفاع أيضًا عن لبنان والعراق وأيضًا دفاع عن الأردن الذي دفع قبل أيام بعض أثمان الأخطاء في دعم الجماعات المسلحة».

تابع: «نحن سوف نزيد حضورنا في حلب، المطلوب من الجميع أن يحضر لأن المعركة الحقيقة الآن هناك والمعارك الأخرى قد تكون ذات طابع دفاعي أو محلي أو محدود ولكن المعركة الحقيقية الاستراتيجية الكبرى الآن في سورية هي المعركة في مدينة حلب وفي منطقة حلب والتي لا يجوز التراجع فيها أو الوهن أو الضعف أو الشك أو التردد».

وقال نصر الله: «وجب أن نكون في حلب فكنا في حلب ووجب أن نبقى في حلب فسنبقى في حلب»، مضيفًا: «عددنا الموجود في منطقة حلب هو عدد كبير وليس عددًا متواضعا من كوادرنا ومن شبابنا ومن رجالنا... ما يجري في منطقة حلب الآن وما جرى هو معركة طاحنة».

وقال نصر الله: «جاؤوا بآلاف المقاتلين من كل أنحاء العالم مجددا ومن جنسيات مختلفة والحدود التركية السورية مفتوحة علنا على المكشوف آليات وجحافل ودبابات ومدافع تدخل إلى هذه المنطقة. الهدف هو إسقاط ما تبقى من محافظة حلب ومدينة حلب بالتحديد، السيطرة على المدينة وقبل ذلك قطع الطريق على حلب المعروف ومن حلب تندفع القوات باتجاه حماة وحمص وصولا إلى دمشق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو الأسرع لتجنب المجاعة بغزة
الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو الأسرع لتجنب المجاعة بغزة
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
الشرطة تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي بشمال غرب فرنسا
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
بوتين: روسيا لا تعتزم غزو خاركيف الأوكرانية في الوقت الحالي
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد تعرضه لمحاولة اغتيال
وزير دفاع سلوفاكيا يكشف تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بعد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم