Atwasat

رونالدو يشارك في «يورو 2024» لتعزيز مكانته على عرش الهدافين في العالم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يونيو 2024, 04:37 مساء
WTV_Frequency

يمكن لمهاجم وقائد فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو أن يعزز موقعه في صدارة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في العالم وأوروبا عندما يشارك مع منتخب البرتغال في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تقام في ألمانيا.

رونالدو يتفوق على بوشكاش
وأصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم أوروبي يسجل مئة هدف دولي في خريف 2020، والآن هو يتصدر هدافي أوروبا والعالم على الإطلاق برصيد 128 هدفاً، حيث سجل في ظهوره رقم 200 مع البرتغال هدف الفوز في الدقيقة 89 ضد أيسلندا في 20 يونيو 2023 قبل أن يضمن مكان فريقه في بطولة أمم أوروبا 2024 بهدفين ضد سلوفاكيا يوم 13 أكتوبر الماضي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتفوق رونالدو على الرقم القياسي لأكثر لاعب أوروبي تسجيلًا للأهداف مع المنتخبات والذي كان يحمله المجري فيرينتس بوشكاش الذي سجل 84 هدفًا دوليًا، عندما قاد منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2018. وسجل رونالدو هدفه رقم مئة من ركلة حرة أمام المنتخب السويدي في سولنا يوم 8 سبتمبر 2020.

وبتسجيله هدفين في تصفيات بطولة أمم أوروبا ضد أيرلندا في الأول من سبتمبر 2021، حقق رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في الأهداف الدولية، متجاوزًا رقم صاحب الرقم القياسي السابق والمهاجم الإيراني السابق علي دائي.

ومنذ ذلك الوقت رفع رونالد رصيد أهدافه الدولية إلى 128 هدفًا، ليصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، بعدما سجل هدفًا في مرمى منتخب غانا في نسخة 2022، كما وجد طريقه لشباك المنتخب رقم 47 عندما سجل هدفين أمام لينشنشتاين في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

كرواتيا تُسقط البرتغال على أرضها استعدادًا لـ«يورو أوروبا»
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي

ويبدو أن رقم رونالدو سيظل قائمًا في الفترة المقبلة في ظل فارق الأهداف الكبير الذي يملكه أمام أقرب اللاعبين الحاليين، البلجيكي روميلو لوكاكو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل لوكاكو حتى الآن 83 هدفًا بفارق هدف وحيد أمام ليفاندوفسكي، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع في ترتيب اللاعبين الأوروبيين الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية خلف بوشكاش، صاحب المركز الثاني.

وجاء المجري ساندور كوتشيش في المركز الخامس بـ75 هدفًا، فيما حل الألماني ميروسلاف كلوزه سادسًا بـ71 هدفًا، ليتقاسم مواطنه جيرد مولر المركز السابع مع الإيرلندي روبي كين بـ68 هدفًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ناتشو يهرب من مواجهة ريال مدريد إلى الدوري السعودي
ناتشو يهرب من مواجهة ريال مدريد إلى الدوري السعودي
أوروغواي تواجه بوليفيا لحسم التأهل للدور الثاني بـ«كوبا أميركا»
أوروغواي تواجه بوليفيا لحسم التأهل للدور الثاني بـ«كوبا أميركا»
دعوة 39 رياضيًّا من روسيا وبيلاروسيا للمشاركة كمحايدين في أولمبياد باريس
دعوة 39 رياضيًّا من روسيا وبيلاروسيا للمشاركة كمحايدين في ...
«ويمبلدون»: ديوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي
«ويمبلدون»: ديوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي
لامين يامال ينجح في الثانوية أثناء مشاركته في «يورو 2024»
لامين يامال ينجح في الثانوية أثناء مشاركته في «يورو 2024»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم