Atwasat

23 سباحًا صينيًا سقطوا في اختبار المنشطات قبل أولمبياد طوكيو

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 أبريل 2024, 09:57 مساء
WTV_Frequency

كشفت تقارير صحفية أن 23 سباحاً صينياً سقطوا في اختبارات تعاطي المنشطات بسبب تناولهم لمادة محظورة قبل انطلاق منافسات أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في عام 2021، ولكن العديد منهم شاركوا لأنه لم يتم معاقبتهم من جانب بلادهم أو السلطات الدولية.

السلطات الدولية تعلم بتناول السباحين المنشطات
وذكرت شبكة «أيه.أر.دي» الألمانية وجريدة «نيويورك تايمز» الأميركية وجريدة «ديلي تليغراف» الأسترالية، أن الاتحاد الدولي للألعاب المائية، والاتحاد الدولي للسباحة، والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» أعربوا عن رضاهم بالتفسير الصيني المتعلق بأغذية ملوثة.

وذكرت «أيه.أر.دي» أن التحقيقات التي أجرتها مع «نيويورك تايمز» كشفت أن اختبارات السباحين جاءت إيجابية لدواء القلب المحظور تريميتازيدين في مسابقة محلية في شيجياتشوانغ مطلع 2021، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر التقرير أن الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات أبلغت الاتحاد الدولي للسباحة و«وادا» بهذه الحالات.

ولم يتم توقيع أي عقوبات لأن الاختبارات الإيجابية جاءت من تلوث، حيث ذكرت الصين أن محققيها وجدوا آثار تريميتازيدين في العديد من مناطق المطبخ الذي كان يتم فيه إعداد وجبات اللاعبين..

وتم تبرئة السباحين ومواصلة التنافس في أولمبياد طوكيو، ولم يتم الكشف علانية عن هذه القضية، وفاز الفريق الصيني القوي، الذي تكون من ثلاثين سباحاً، من بينهم 13 سباحاً من الـ23 الذين ظهرت إيجابية عينتهم، بست ميداليات في طوكيو من بينها ثلاث ميداليات ذهبية.

وذكر الاتحاد الدولي للألعاب المائية لجريدة «ديلي تليغراف» أن القضية خضعت لتدقيق خبراء مستقلين، وأنهم كانوا على ثقة من أن القضية سيتم التعامل معها بجدية ومهنية، ووفقاً لجميع لوائح مكافحة المنشطات، بما في ذك الميثاق العالمي لمكافحة المنشطات.

الأولمبية الدولية تتهم روسيا بـ«تسييس الرياضة» عبر ألعاب الصداقة
«فيفا» يؤكد «نظافة» مسابقاته من المنشطات في 2023

وقال مدير وادا أوليفير روبين إنهم أيضاً أجروا تحقيقاً، تضمن التحقيق مع الشركة المصنعة لعقار تريميتازيدين، وتوصلوا إلى أنه لا يوجد أساس ملموس للطعن في التلوث المؤكد.

وتحدث أيضاً عن مزيج من التركيزات المنخفضة باستمرار لمادة «تي.إم.زد» بالإضافة لعدم وجود نمط منشطات مع العديد من الرياضيين الذين تقدموا بعدة عينات تم جمعها على مدار عدة أيام.

وكان هناك عدة قضايا منشطات متعلقة بعقار تريميتازيدين، أبرزها قضية المتزلجة الفنية الروسية الشابة كاميلا فالييفا، التي جاءت عينتها إيجابية في ديسمبر 2021، وتم الإعلان عنها في أولمبياد بكين 2022 الشتوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غوارديولا: الهزيمة أمام مانشستر يونايتد موجعة
غوارديولا: الهزيمة أمام مانشستر يونايتد موجعة
تأهل أندريه روبليف للدور الثاني من رولان غاروس للتنس
تأهل أندريه روبليف للدور الثاني من رولان غاروس للتنس
لوكلير يفوز بسباق موناكو لـ«فورمولا – 1» للمرة الأولى
لوكلير يفوز بسباق موناكو لـ«فورمولا – 1» للمرة الأولى
دي بروين يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي
دي بروين يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي
صورة تتسبب في إيقاف وتغريم لاعب الإسماعيلي المصري.. (فيديو)
صورة تتسبب في إيقاف وتغريم لاعب الإسماعيلي المصري.. (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم