Atwasat

قرعة متوازنة في دور الـ16 للدوري الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 فبراير 2024, 05:49 مساء
WTV_Frequency

أسفرت قرعة دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، التي أجريت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات متوازنة القوة.

لا مواجهات بين الفرق الكبرى
طبقا لنتيجة القرعة، تجنبت الفرق الكبرى مواجهة بعضها البعض في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأسفرت نتيجة قرعة الدوري الأوروبي عن مواجهة سبارتا براغ التشيكي مع ليفربول الإنجليزي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي وفياريال الإسباني، وروما الإيطالي ضد برايتون الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي ضد رينجرز الإسكتلندي، وفرايبورغ الألماني ضد ويست هام يونايتد الإنجليزي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي أمام أتالانتا الإيطالي، وميلان الإيطالي ضد سلافيا براغ التشيكي، وكارباكا أجدام الأذربيجاني ضد بايرليفركوزن الألماني.

وقد تأهلت ثمانية فرق مباشرة إلى دور الـ16 بعدما تصدرت ترتيب مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، وهي: ليفربول وويست هام يونايتد وفياريال وبايرن ليفركوزن وبرايتون وغلاسكو رينجرز وأتالانتا وسلافيا براغ.

بالإضافة إلى ذلك، صعدت ثمانية فرق أخرى إلى دور الـ16 بعد تجاوزها الدور الأول لمرحلة خروج المغلوب، الذي جرى بين الأندية الحاصلة على المركز الثاني في مجموعاتها بدور المجموعات للبطولة، والفرق التي نالت المركز الثالث في الدور نفسه بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي.

4.4 مليار دولار مكافآت المسابقات الأوروبية
محمد صلاح أكثر لاعبي الفرق الإنجليزية تسجيلا للأهداف في المسابقات الأوروبية

والفرق الثمانية هي: ميلان، وبنفيكا، وأولمبيك مارسيليا، وسبورتنغ لشبونة، وروما، وفرايبورغ، وكاراباكا أجدام، وسبورتنج براغا.

وتنص لائحة البطولة على أنه لا يحق لفريقين من البلد نفسه مواجهة بعضهما البعض في دور الـ16، الذي يقام بنظام خروج المغلوب ذهاباً وإياباً. وفي حالة التعادل في مجموع المباراتين، يلجأ الفريقان لشوطين إضافيين، وإذا استمر التعادل، فيجرى الاحتكام إلى ركلات الترجيح، لحسم الفريق المتأهل لدور الثمانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيرستابن يسعى للفوز بسباق ميامي لـ«فورمولا - 1» رغم مشاكل ريد بول
فيرستابن يسعى للفوز بسباق ميامي لـ«فورمولا - 1» رغم مشاكل ريد بول
مالك مانشستر يونايتد يوبخ موظفي النادي بعبارات قاسية
مالك مانشستر يونايتد يوبخ موظفي النادي بعبارات قاسية
مودريتش يحطم رقم بوشكاش مع ريال مدريد في الدوري الإسباني
مودريتش يحطم رقم بوشكاش مع ريال مدريد في الدوري الإسباني
(صور).. تواصل دورتي المدربين ومصممي السدود بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية
(صور).. تواصل دورتي المدربين ومصممي السدود بإشراف الاتحاد الدولي ...
ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وجيرونا يتأهل لدوري أبطال أوروبا
ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وجيرونا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم