Atwasat

سابالينكا تهزم غوف وتبلغ نهائي أستراليا للتنس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 يناير 2024, 12:48 مساء
WTV_Frequency

ثأرت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميا لخسارتها في نهائي بطولة الولايات المتحدة أمام الأميركية كوكو غوف الرابعة، وتغلبت عليها، الخميس، في لقاء مشوق 7-6 (7-2) و6-4 في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس.

وضربت سابالينكا (25 عاما) التي حسمت مواجهتها مع ابنة التاسعة عشرة في ساعة و42 دقيقة، موعدا مع الفائزة من مواجهة الأوكرانية دايانا ياستريمسكا والصينية جنغ تشينوين اللتين تلعبان لاحقا، وفق وكالة «فرانس برس».

وباتت البيلاروسية حاملة اللقب أول لاعبة تصل إلى النهائي مرتين متتاليتين منذ الأميركية سيرينا ويليامس في 2016-2017.

ولم يسبق للاعبة أن حققت اللقب مرّتين متتاليتين منذ البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في 2012 و2013.

وقالت سابالينكا التي فازت في نهائي النسخة الماضية على الكازاخستانية إلينا ريباكينا، قبل المواجهة مع غوف إنه كان لديها رغبة للانتقام بعد خسارتها في ثلاث مجموعات خلال نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

غوف تقلب الطاولة على سابالينكا وتفوز بـ«فلاشينغ ميدوز» للتنس
سابالينكا تحرز أوّل ألقابها الكبرى بفوزها على ريباكينا في نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

وهذه المواجهة الأصعب التي خاضتها في أستراليا هذا العام حتّى الآن، إذ تمكّنت من إلحاق الهزيمة بغوف لأوّل مرة بعد 12 انتصاراً متتالياً في بطولات غراند سلام، وتحديداً منذ فلاشينغ ميدوز في نيويورك في سبتمبر الماضي.

كما أن غوف كانت لم تُهزم منذ مطلع العام الحالي في 11 مباراة توالياً، بعدما احتفظت بلقبها في دورة أوكلاند النيوزيلندية بداية الشهر الجاري. وقالت سابالينكا «تمكّنت من التركيز على نفسي. كنت مستعدة لأنها ستتحرك بشكلٍ جيّد وكنت مستعدة لأي شيء»، وأضافت «هذا كان المفتاح، كما الدعم هنا».

وتابعت «إنها مواجهة رائعة دائماً (أمام غوف). إنها لاعبة رائعة وأستمتع باللعب أمامها»، مضيفةً «أتمنى حقاً أن نلعب في المستقبل المزيد من المباريات النهائية».

غوف تعود وتتقدم وسابالينكا تحسم
تحت السقف المغلق في ملعب رود لَيّفر بسبب الأمطار، وفي حين كانت سابالينكا تتجه إلى حسم المجموعة الأولى بسهولة بتقدّمها 5-2، عادت الأميركية بقوّة لتتقدّم 6-5، لكنّ البيلاروسية انتفضت وحسمت النتيجة في الشوط الفاصل.

وتواصل التشويق في المجموعة الثانية حين تقدّمت غوف في البداية واستمر التعادل بينهما حتّى تمكّنت البيلاروسية من كسر إرسال منافستها لأوّل مرة في المجموعة لتتقدّم 5-4 قبل حسم النتيجة.

ووصلت سابالينكا على الأقل إلى الدور نصف النهائي خلال آخر ست بطولات «غراند سلام» وإلى النهائي ثلاث مرات، ونصف النهائي في آخر مشاركتين في بطولتي «دبليو تي ايه» الختامية، منذ بطولة الولايات المتحدة العام 2022.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم