Atwasat

اتحاد الكرة يستحدث «بطولة الرديف» لأندية الدوري الممتاز

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 أكتوبر 2023, 05:36 مساء
WTV_Frequency

أعلن اتحاد كرة القدم اليوم السبت أنه جرت الموافقة على استحداث بطولة جديدة للفئات السنية على أن يطلق عليها «بطولة الرديف» للموسم الرياضي 2023-2024.

مواليد 2003 – 2004 يشاركون في البطولة
وقال اتحاد كرة القدم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد اليوم السبت في مدينة طرابلس حدد الفئة العمرية التي ستشارك في «بطولة الرديف» الجديدة من مواليد 2003 – 2004، مشيرًا إلى أن الهدف من ذلك هو منح هذه الفئة العمرية الفرصة للمشاركة الفعلية في المباريات والاستفادة منهم مستقبلًا، موضحًا أن المشاركة في البطولة الجديدة اختيارية.

- اختفاء دوري «الرديف» الليبي يزيد الظواهر السلبية
- بوابة الوسط» تستعرض نظام الدوري الليبي الممتاز الـ«49» قبل قرعة الإثنين
- ملف بطلان انتخاب اتحاد الكرة على مائدة مناقشات الجويفي والزروق.. والرياضة: نبحث حلول وفق القوانين

وطالب اتحاد كرة القدم أندية الدوري الممتاز المشاركة في الموسم الرياضي 2003 – 2004 الراغبة في «بطولة الرديف» بمخاطبة الاتحاد رسميًا بتأكيد رغبتها في المشاركة خلال أسبوع اعتبارًا من اليوم، وذلك للبدء في التجهيز لإقامة البطولة.

«الوسط» تناقش قضية عودة بطولة «الرديف»
وقد أعدت جريدة «الوسط» تقريرًا مطولًا قبل شهرين ناقشت من خلاله أسباب اختفاء فكرة «بطولة الرديف»، على الرغم من أن هذه البطولة أتاحت في وقت سابق الفرصة أمام اللاعبين الشبان الذين لم يأخذوا فرصتهم ضمن صفوف الفريق الأول لفرقهم، وشجعتهم ودربتهم على خوض المباريات التنافسية الرسمية، وكانت هذه الفكرة لتطوير مستواهم وعدم بقائهم على مقاعد البدلاء بعيدًا عن أجواء الملاعب ومنافساتها، ولإطلاق العنان لقدراتهم وإمكاناتهم الفنية.

وقد أفاد رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم بطرابلس عبدالمولى المغربي خلال تقرير جريدة «الوسط» بأن «بطولة الرديف» لم تقم منذ سنوات، إلا أن إمكان عودتها وارد في أي وقت ممكن، وهى تتيح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين في المشاركة، ويجوز للاتحاد الليبي لكرة القدم استحداث أي مسابقة تحت أي مسمى في أي وقت.

وقد نادى الصحفي محمد بالطه بعودة «بطولة الرديف»، وقال إن هناك ظلمًا كبيرًا يقع على كثير من اللاعبين بسبب وجودهم في قائمة كل فريق بالدوري الممتاز لكرة القدم، لكنهم لا يحصلون على فرصة جيدة للعب، ودعا اتحاد كرة القدم إلى إعادة دوري «الرديف» من جديد.

على الجانب الآخر فإن لاعب الأهلي طرابلس الدولي السابق أبوبكر بن إبراهيم يرى أنه على الرغم من التسليم بأهمية دوري «الرديف»، فإنه لا يوجد أي مبرر لعودته في الوقت الحالي بسبب المشاكل الأكبر والأعمق التي تعانيها كرة القدم الليبية، كما أن منظومة كرة القدم الليبية بحاجة لإعادة بناء قبل إعادة هذا الدوري، لأن هناك أشخاصًا غير مرغوب في وجودهم باتحاد الكرة أفسدوا اللعبة، وغير مستوعبين أهمية تطوير المسابقات والبطولات؛ حيث لا توجد طرق حديثة لتطوير نظام المسابقات أو طلب مقترحات من أهل اللعبة. وأكد ابن إبراهيم أنه سعيد بصدور قانون عام الرياضة بعد سنتين من إعداده، قائلًا: «هو عندي أهم من دوري الرديف، لأنه سينظم مجال الرياضة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عاصفة رعدية توقف مباراة صن داونز والترجي في دوري أبطال أفريقيا
عاصفة رعدية توقف مباراة صن داونز والترجي في دوري أبطال أفريقيا
رابطة الدوري الإنجليزي ترفض إقامة مباريات خارج إنجلترا
رابطة الدوري الإنجليزي ترفض إقامة مباريات خارج إنجلترا
دعوة رياضيين فلسطينيين للمشاركة في أولمبياد باريس «حتى لو أخفقوا في التأهل»
دعوة رياضيين فلسطينيين للمشاركة في أولمبياد باريس «حتى لو أخفقوا ...
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري الأبطال
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم