Atwasat

42 هدفًا تمنح مبابي الأفضلية على ميسي ورونالدو

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 أكتوبر 2023, 06:08 مساء
WTV_Frequency

بعدما وصل سجل أهداف كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى 42 هدفًا ليتفوق على ميشيل بلاتيني ويصبح رابع الهدافين التاريخيين لمنتخب «الديوك»، تفوق لاعب باريس سان جيرمان أيضًا على النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

مبابي يقود فرنسا لـ«يورو 2024»
قاد مبابي فرنسا إلى التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بتسجيله هدفي الفوز على هولندا 2-1 أمس الجمعة، ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب إلى 42 ويتفوق في سرعة تسجيل الأهداف مع المنتخب على ميسي وكريستيانو من ناحية العمر، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية.

مبابي تمكن من تسجيل أهدافه الـ42 وهو في عمر الرابعة والعشرين عامًا ونحو عشرة أشهر، أما ميسي فسجل هذا العدد من الأهداف وهو في عمر السابعة والعشرين عامًا ويوم بعد مشاركته في 89 مباراة مع منتخب الأرجنتين، بينما حقق كريستيانو هذه الحصيلة في سن الثامنة والعشرين عامًا وسبعة أشهر ويوم بعد 106 مباريات مع منتخب البرتغال.

ويتفوق مبابي أيضًا على ميسي وكريستيانو في متوسط الأهداف على مستوى المنتخبات؛ حيث سجل أهدافه الـ42 في 72 مباراة بمتوسط 0.58 هدف في المباراة.

فرنسا والبرتغال وبلجيكا والنمسا على موعد مع التأهل لنهائيات «يورو 2024»
هالاند ومبابي يتصدران قائمة أغلى 100 لاعب في العالم

ومع ذلك، يتفوق على مبابي من ناحية سرعة تسجيل الأهداف مع المنتخب من حيث العمر زميله السابق في باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار الذي أحرز 42 هدفًا مع منتخب البرازيل في عمر الثانية والعشرين عامًا وتسعة أشهر وسبعة أيام في 59 مباراة بمتوسط 0.71 هدف في اللقاء الواحد.

وبثنائيته أمام هولندا أصبح مبابي الهداف التاريخي الرابع لفرنسا خلف أنطوان غريزمان الذي سجل 44 هدفًا وتيري هنري الذي سجل 51 وأوليفييه جيرو المتصدر بـ54 هدفًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاتحاد الآسيوي يدعم مقترحا فلسطينيا بتعليق عضوية «إسرائيل» في «فيفا»
الاتحاد الآسيوي يدعم مقترحا فلسطينيا بتعليق عضوية «إسرائيل» في ...
الفيضانات توقف الدوري البرازيلي
الفيضانات توقف الدوري البرازيلي
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم