Atwasat

غاتوزو يقترب من تدريب مارسيليا الفرنسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 سبتمبر 2023, 03:39 مساء
WTV_Frequency

أصبح الإيطالي جينارو غاتوزو الأوفر حظًا لتدريب فريق مارسيليا الفرنسي الباحث عن مدرب جديد خلفًا للإسباني مارسيلينو الذي استقال من منصبه بعد اجتماع عاصف مع إدارة النادي الفرنسي ومجموعة من الجماهير الإثنين الماضي.

تقدم المفاوضات بين غاتوزو ومارسيليا
وتتقدم المفاوضات بين مارسيليا وغاتوزو المدرب السابق لكل من ميلان ونابولي الإيطاليين، وفق مصادر مقربة من الملف تأكيدًا لمعلومات نشرتها جريدة «ليكيب» الفرنسية المتخصصة.

وينال غاتوزو (45 عامًا)، رضى الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونجوريا، خصوصًا أن المدرب الإيطالي المعروف بطباعه الحادة داخل الملعب، اعتاد على الأندية الكبيرة وعلى الضغوطات، بحسب ما قالت وكالة «فرانس برس».

وأعلن لونجوريا يوم الجمعة الماضي بقاءه في منصبه كرئيس للنادي، وأنه سيقدم شكوى بعد تهديدات تلقاها من بعض قيادات مجموعة الجماهير خلال الاجتماع الذي جمعه معها.

ومع رحيل مارسيلينو، عيّن مارسيليا بانشو أباردونادو مدربًا موقتًا، في حين كان ليون الذي تخلى بدوره عن مدربه لوران بلان يبحث عن التعاقد مع غاتوزو قبل أن يستعين بجهود مواطنه فابيو جروسو.

وفي حال تسلّم غاتوزو المهام الفنية، فيتوجب عليه النهوض بفريق تعرض لخسارة قاسية الأحد الماضي أمام باريس سان جرمان برباعية نظيفة ضمن منافسات المرحلة السادسة، كما يستعد لخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى موناكو بعد غد في المرحلة السابعة. ويحتل مارسيليا المركز الثامن برصيد تسع نقاط من انتصارين مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة.

رسميا.. «فالنسيا» يعلن التعاقد مع المدرب الإيطالي جاتوزو
نابولي يقيل جاتوزو بعد ضياع حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا

وسبق لغاتوزو، أحد الوجوه البارزة في العصر الذهبي لميلان والمتوج بلقب مونديال 2006 برفقة جروسو، أن درّب «روسونيري» بين العامين 2017 و2019 من دون أي نجاحات تذكر، في حين أن لقبه الوحيد كمدرب حققه مع نابولي الذي أشرف عليه بين 2019 و2021، بفوزه بكأس إيطاليا العام 2020.

كما درّب فيورنتينا لفترة قصيرة، قبل أن يغادر إلى إسبانيا للإشراف على تدريب فالنسيا الذي لم يستمر معه سوى لفترة ستة أشهر فقط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم