Atwasat

«لاعبة القبلة» تطالب بمعاقبة رئيس الاتحاد الإسباني

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 أغسطس 2023, 11:43 صباحا
WTV_Frequency

قال اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، إن لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو طالبت بإجراءات عقابية رادعة بحق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بعدما طبع قبلة على شفتيها خلال الاحتفال بفوز الفريق بكأس العالم للسيدات الأحد الماضي.

قبلة روبياليس تثير الغضب
وفاجأ روبياليس اللاعبة والعالم بأسره عندما قام بتقبيل اللاعبة إيرموسو من شفتيها خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنجلترا 1-0 في النهائي، ما أثار غضبا واسعا داخل إسبانيا وخارجها وطالب الكثيرون بينهم وزراء باستقالته، وفقا لوكالة «رويترز».

وقالت إيرموسو في بيان مشترك نشره الاتحاد اللاعبات المحترفات ووكالتها: «يتولى اتحادي بالتعاون مع وكالتي (تي.إم.جيه) مهمة الدفاع عن مصالحي، وقد تولوا المسؤولية كمحاورين يمثلونني في هذه المسألة».

وأضافت: «نعمل على ألا يفلت مرتكبو مثل هذه الأفعال التي رأيناها من العقاب، وأن يتلقوا العقاب وأن تتخذ إجراءات رادعة لحماية لاعبات كرة القدم من أفعال نعتقد أنها غير مقبولة».

وسيجتمع أعضاء اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا الإثنين المقبل، مع النائب الثاني لرئيس الاتحاد يولاندا دياز للتأكد من فرض العقوبات الواجبة على تصرفات روبياليس.

رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر لتقبيله لاعبه في تتويج مونديال السيدات
شاهد.. إسبانيا تهزم إنجلترا وتحرز لأول مرة كأس العالم للسيدات

ودعت رابطة دوري السيدات في إسبانيا لإقالة روبياليس، وقالت إنها قدمت شكوى إلى رئيس المجلس الوطني للرياضة بشأن تصرفاته وسلوكياته الخطيرة للغاية.

وأضافت أن قيام روبياليس بالإمساك برأس لاعبة وتقبيلها من فهمها أمر لا يمكن التسامح معه، المبررات التي ساقها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لاحقا غير كافية وغير مقنعة».

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها حمقاء، قبل أن يعتذر في مقطع فيديو الإثنين الماضي، لكنه لم يوقف سيل الانتقادات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تركيا تكمل عقد المتأهلين لربع نهائي يورو 2024 بثنائية في النمسا
تركيا تكمل عقد المتأهلين لربع نهائي يورو 2024 بثنائية في النمسا
لوكاكو يفاضل بين نابولي وميلان
لوكاكو يفاضل بين نابولي وميلان
البرازيل تفقد فينيسيوس خلال مواجهة أوروغواي بكوبا أميركا
البرازيل تفقد فينيسيوس خلال مواجهة أوروغواي بكوبا أميركا
ميسي يغيب عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
ميسي يغيب عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
نهاية الدور الأول.. صعود الكبار وصدمة للمكسيك والولايات المتحدة بكوبا أميركا
نهاية الدور الأول.. صعود الكبار وصدمة للمكسيك والولايات المتحدة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم