Atwasat

8 نصائح لتنقي جسمك من السموم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 أغسطس 2014, 04:08 مساء
WTV_Frequency

يدخل الجسم كمية من السموم يوميًا طريق تناول الطعام والشراب، أو التعرض للعوامل المسببة للأمراض كالجراثيم والبكتيريا والفيروسات، وعلى الرغم من أن الجسم به وسائل طبيعية للتخلص من هذه السموم، إلا أنه يحتاج مساعدة من خلال بعض الوسائل التي تساعد الجسم على التخلص من هذه السموم

1- تجنب الأطعمة المصنعة
ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الطبيعية الطازجة وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والتي تحتوي على نسب عالية من الدسم والصوديوم والسكريات، والتي تخزن داخل الجسم على شكل سموم ضارة.

2- الشاي الأخضر
أشارت دراسة نشرت العام 2012 في مجلة الطب الوقائي الأميركية إلى أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة الكوليسترول المفيد في الدم.

3- التعرق
يعد التعرق من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على طرح الفضلات والسموم، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بشكل يومي.

4- شرب الماء
ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول ما بين 6-8 لترات من الماء يوميًا، ويساعد ذلك على تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول.

5- حمامات البخار
تساعد حمامات البخار على تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق، ومع درجات الحرارة العالية في الساونا، يطرح الجسم كميات كبيرة من العرق تحمل معها السموم والفضلات إلى خارج الجسم.

6- التخلص من الفضلات بانتظام
يجب تعويد الجسم على طرح الفضلات بشكل منتظم، وفي حال مواجهة مشكلة وصعوبات في ذلك، ينصح باستشارة الطبيب للحصول على دواء ملين للمعدة والأمعاء.

7- التنفس العميق
وهي من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في أي وقت وتساعد على تزويد الجسم بكمية أكبر من الأكسجين الذي يحتاجه لطرح الفضلات.

8- الإقلاع عن التدخين والكحول
من المعروف أن العادات السيئة كالتدخين وتناول مشتقات الكحول تسبب تراكم السموم الضارة في الجسم، لذلك لا بد من الإقلاع عن هذه العادات، للحفاظ على الصحة والتخلص من هذه السموم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: النساء يصبن بأمراض أكثر لكن الرجال يموتون أبكر
دراسة: النساء يصبن بأمراض أكثر لكن الرجال يموتون أبكر
سموم الحيوانات البحرية في أستراليا لإنقاذ أرواح المصابين بلدغاتها
سموم الحيوانات البحرية في أستراليا لإنقاذ أرواح المصابين بلدغاتها
دراسة: زراعة الأعضاء تؤثر في شخصية الفرد وذائقته وميوله
دراسة: زراعة الأعضاء تؤثر في شخصية الفرد وذائقته وميوله
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير ...
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم