Atwasat

البورصة المصرية تقر قواعد التحكيم لمنازعات سوق المال

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 نوفمبر 2014, 11:50 صباحا
WTV_Frequency

وافق مجلس إدارة البورصة المصرية على قواعد التحكيم لتسوية منازعات سوق المال في ضوء قواعد التحكيم الصادرة من لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونيسترال) وتعديلاتها.

وأشارت البورصة - في بيان لها اليوم الخميس - إلى أنَّ قواعد التحكيم الجديدة تستهدف سرعة الفصل في المنازعات التي تنشأ بين أطراف السوق المختلفة كوسيلة اختيارية بموافقة الطرفين، لتحسين مناخ الاستثمار في الاقتصاد المصري بصفة عامة وفي البورصة المصرية بصفة خاصة.

من جانبه، قال نائب رئيس البورصة المصرية الدكتور وجيه مصطفى في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط: «إنَّ اعتماد قواعد التحكيم الجديدة هي خطوة استراتيجية مهمة تستهدف تدعيم مكانة البورصة المصرية كأحد أهم الأسواق الناشئة وتحافظ على مواكبة البورصة لأحدث المعايير الدولية».

وأعرب عن ثقته في أهمية هذه الخطوة في تحسين مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة، واستشهد على ذلك بتحسن ترتيب مناخ الاستثمار في الاقتصاد المصري في تقرير البنك الدولي الأخير «Doing Business» والذي أرجع هذا التحسن بصفة أساسية لقيام البورصة المصرية بإصدار قواعد جديدة للإفصاح توفر حماية اكبر للمساهمين الأقلية وذلك بالرغم من عدم تحسن ترتيب مصر في محاور الاستثمار الآخر تقريبًا.

وأكد أنَّ إدارة البورصة ستعمد إلى بناء قدرات المحكمين المتخصصين في منازعات سوق المال من خلال عدد من البرامج التدريبية المعتمدة، موضحًا أنَّ النظام الجديد للتحكيم لا يحل محل القضاء العادي ولكن يوفر آلية اختيارية في حالة موافقة طرفي النزاع على اللجوء إليه وبما يخفف العبء عن منظومة القضاء المصري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم