Atwasat

ارتفاع أسعار النفط العالمية: خام «برنت» بـ83.8 دولار للبرميل

بوابة الوسط - القاهرة الخميس 09 مايو 2024, 11:41 صباحا


ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، إذ يشير تقلص مخزونات الخام الأميركية إلى تراجع الإمدادات، ووسط تزايد الآمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

وصعدت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم يوليو 23 سنتا إلى 83.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت غرينتش. وارتفع خام «غرب تكساس» الوسيط الأميركي تسليم يونيو 29 سنتا إلى 79.28 دولارا للبرميل، وفق وكالة «رويترز».

وانخفضت مخزونات الخام الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد على توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل مع زيادة نشاط المصافي.

ارتفاع أسعار النفط

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن ارتفاع مخزونات البنزين، التي تضخمت بشكل غير متوقع بأكثر من 900 ألف برميل في الأسبوع إلى 228 مليون برميل، حال دون ارتفاع الأسعار.

كما عززت التوقعات المتزايدة بأن البنك المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام بعد بيانات الوظائف الأميركية الأضعف من المتوقع، عززت أسعار النفط أيضًا. ومن الممكن أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة الإنفاق على النفط الخام.

لكن الآمال بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، مع قول الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع إن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن تكون قادرة على سد الفجوات بين مفاوضات إسرائيل وحماس، حالت دون ارتفاع أسعار النفط.