Atwasat

شركة ملابس عالمية تعتزم إشهار إفلاسها

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 مارس 2024, 01:17 مساء
WTV_Frequency

تعتزم سلسلة الملابس البريطانية «تيد بيكر» إشهار إفلاسها في المملكة المتحدة وأوروبا بسبب تراكم متأخرات الدفع والبيئة الصعبة لقطاع التجزئة، بحسب بيان تلقته وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال مدير الاستراتيجية والانتقال في مجموعة «أوثنتك براندز غروب» Authentic Brands Group، جون ماكنمارا، الشركة الأم للعلامة التجارية، في البيان «كنا نود الحصول على نتيجة أفضل لموظفي (تيد بيكر) والجهات المعنية». وأضاف «ما زلنا نركز على إيجاد شريك جديد للحفاظ على علامة تيد بيكر التجارية وتنميتها في المملكة المتحدة وأوروبا».

- «اختفاء» 900 ساعة فاخرة بعد إفلاس موقع إلكتروني في اليابان 
- بعد نحو نصف قرن.. شركة مستحضرات تجميل بريطانية شهيرة تشهر إفلاسها

وبحسب جريدة «ذا غارديان»، فإن حوالي ألف وظيفة مهددة بهذه الخطوة. وقدمت شركة «ان او دي إل» NODL القابضة التي تدير العلامة التجارية، وثيقة أمام محكمة في لندن الثلاثاء تشير إلى نية المجموعة وضع سلسلة الملابس تحت الحراسة القضائية.

وأوضحت الشركة أنه في 29 يناير الماضي، أُنهيت شراكة الترخيص مع شركة «ايه ايه ار سي»، بعد عدم احترام الأخيرة لالتزاماتها المالية. وقدمت مجموعة «أوثنتك براندز غروب» تمويلًا إضافيًا أثناء دراستها للخيارات المتاحة أمام سلسلة الملابس، وهي تجري «مناقشات متقدمة مع الكثير من الشركاء التشغيليين» للعلامة التجارية.

ما خطوات «تيد بيكر» أثناء طلب الإفلاس؟
أثناء تقديم طلب الإفلاس والبحث عن شركاء ماليين جدد أو جهة شارية للعلامة التجارية، ستبقى متاجر «تيد بيكر» مفتوحة وسيستمر الموقع الإلكتروني في تلقي الطلبات. وستستمر عمليات البيع بالجملة في أوروبا وعمليات البيع بالتجزئة والجملة في الولايات المتحدة في العمل بشكل طبيعي من دون التأثر بالحراسة القضائية.

وقد بيعت سلسلة الملابس العام 2022 مقابل 211 مليون جنيه إسترليني لحساب مجموعة «أوثنتك براندز غروب»، المالكة خصوصًا لعلامتي الملابس الرياضية «ريبوك» و«جوسي كوتور».

وتشهد شركة «تيد بيكر»، التي تأسست العام 1987، أزمة منذ سنوات، إذ تكبدت خسائر وتعرضت لفضيحة تحرش جنسي تورط فيها مؤسسها راي كلفن، ما أدى إلى استقالته مع بقية فريق الإدارة آنذاك في العام 2019.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم