Atwasat

إضراب في مطار جنيف

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 ديسمبر 2023, 10:18 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الكثير من موظفي الخدمات الأرضية في مطار جنيف إضرابهم عن العمل اليوم الأحد، وفق ما أفادت نقابتهم بسبب نزاع مع شركة اتحاد النقل الجوي الوطني لدبي (دناتا) التي توظفهم، في خطوة من المتوقع أن تؤدي إلى إبطاء حركة السفر خلال موسم العطلات.

وبدأ موظفو «دناتا»، الذين يتولون نحو ربع حركة المرور عبر مطار كوانتران الدولي في جنيف، إضرابهم الرابعة صباحا (الثالثة بتوقيت غرينتش) اليوم الأحد، حسب وكالة «فرانس برس».

ومن شأن توقف العمل إبطاء حركة السفر التي تصل إلى ذروتها خلال عيد الميلاد، حيث من المتوقع أن يسافر نحو 60 ألف شخص عبر المطار الأحد.

تقييم مدة الإضراب
ويتولى موظفو «دناتا» خدمات أرضية مختلفة مثل إصدار التذاكر ومناولة الأمتعة لعدد من شركات الطيران الدولية، من بينها «بريتيش إيروايز» و«إير فرانس» و«كيه إل إم». وقالت النقابة، التي هددت بهذا التحرك منذ مطلع الأسبوع، إن مدة الإضراب سيجرى تقييمها «ساعة بساعة»، وفقا لموقع «20 مينوت» الإخباري على الإنترنت.

ويطالب العمال «دناتا» الإماراتية لخدمات المطارات بزيادة رواتبهم 5%. كذلك يطالبون بأن تقدم أجرا إضافيا لبعض الوظائف التي تتطلب جهدا بدنيا، وهو ما رفضته «دناتا» وفق ممثل النقابة، جمشيد بورانبير، للموقع.

وعرضت «دناتا» زيادة الرواتب 3%. كما وافقت أيضا على التخلي عن خطة مثيرة للجدل لخفض الإسهامات في صناديق التقاعد للموظفين. لكن ذلك لم يكن كافيا لإرضاء العمال. وقال ممثل «دناتا»، ألكسندر كونيغ، للموقع إن الشركة لا تزال «مصممة على التوصل إلى اتفاق»، مضيفا أنها ستعتبر أي توقف عن العمل «غير قانوني». وأفاد الموقع الإخباري بأن النقابة استنكرت في الوقت نفسه «الضغوط» التي تمارسها الشركة، زاعمة أنها هددت بفصل الموظفين الذين يضربون عن العمل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
«أرامكو» السعودية تدخل في شراكة عالمية مع «فيفا» لـ4 أعوام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم