Atwasat

«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 أبريل 2024, 10:20 صباحا
WTV_Frequency

تستعد شركة «بي إم دبليو» لتحقيق علامة مهمة في تاريخها، مع إصدار سيارة «نويه كلاسه» الجديدة كليا من فئة «إس يو في»، وجيل ثالث من سيارة السيدان الكهربائية، والجيل الثاني من «iX3» الكهربائية بالكامل.

وتتميز سيارة « iX3» الجديدة، التي تصدر بالعام 2025، بتصميم خاص جديد يجمع بين الكفاءة والجاذبية، في توجه جديد كليا للتصميم، حسب موقع «كار سكوبس».

وتصدر «بي إم دبليو» كذلك الجيل الخامس من «إكس3» نهاية العام الجاري، والتي تأتي مع خيارات مختلفة من المحرك، بين محرك بنزيني وديزل ومحرك هجين أو كهربائي.

وتحمل سيارة «iX3» الكهربائية اسم رمزي «NA5» ويحمل فلسفة جديدة من «بي إم دبليو»، تركز على مبادئ التصميم الاختزالي، مع لوحة بارزة أنيقة على غطاء المحرك، ومصابيح «ليد» أمامية مزدوجة، تشبه تلك الموجودة في سيارة «نويه كلاسه».

-«هيونداي باليسيد» تنطلق بشكل جديد في 2025
-تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025

أما التصميم الجانبي فيعكس تصميم «آي إكس» الكهربائية من فئة «إس يو في»، مع غطاء مسطح للإطارات وخطوط ناعمة. وتتميز المصابيح الخلفية الرياضية بتقنية «أوليد»، مع هيكل متعدد الطبقات لزيادة الإحساس بالعمق.

وداخل المقصورة، تحمل «آي إكس3» الكهربائية نخبة التقنيات التي تقدمها «بي إم دبليو»، وهي تجسيد لرؤيتها المستقبلية، مع لوحة عدادات تشبه تلك في سيارة «نويه كلاسه»، ما يفتح الباب أمام تجربة قيادة رائدة.

والسيارة تتميز بزجاج أمامي بانورامي، وهو الأول من نوعه، يدمج تكنولوجيا خاصة لعرض المعلومات المهمة بعرض الشاشة، ما يسمح للسائق والركاب بالتفاعل مع السيارة من خلال إيماءات جسدية بسيطة.

ويمكن للسيارة التكيف مع محرك فردي أو محرك مزدوج، مع ضبط خلفي أو كلي للدفع. كما أن استخدام خلايا البطارية المستديرة يرفع كثافة الطاقة بنسبة تزيد عن 20% مقارنة بالطرز السابقة، ويكملها تحسين بنسبة 30% في سرعة الشحن ومدى الشحن.

تضمن هذه التطورات، إلى جانب نظام 800 فولت، والوزن الأمثل، والإدارة الحرارية، نطاق قيادة تنافسي يتجاوز 500 ميل أو أكثر من 800 كيلومتر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم