Atwasat

تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الثلاثاء 09 أبريل 2024, 10:33 صباحا
WTV_Frequency

تستعد «تويوتا» لإصدار الجيل السادس من سيارة «4 رانر» الشهيرة، وهي من السيارات الكلاسيكية للعلامة التجارية اليابانية التي تحظى بشهرة واسعة.

وذكر موقع «كار سكوبس» أن «تويوتا» ستطرح رسميا الجيل الجديد من «4 رانر» في التاسع من أبريل الجاري، ونشرت بعض المقاطع الدعائية الصغيرة التي رفعت حماسة الجمهور لطراز العام 2025.

تصميم السيارة
وظهر في المقاطع الدعائية، وكان آخرها مقطع مصور مدته عشر ثوان، التصميم المميز للجزء الخلفي من السيارة الذي يأتي مع نافذة قابلة للطي تعمل بالطاقة، يجرى التحكم به من خلال زر في لوحة العدادات.

وداخل المقصورة، يبدو التصميم المعاصر للوحة العدادات المركزية، التي تأتي مع شاشة ضخمة للمعلومات، وشاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة في الفئة الأعلى، وربما مقاس أصغر ثماني بوصات في الفئات الأقل.

وجرى تغيير موضع علامة «4 رانر» إلى موضع منخفض بعض الشيء فوق المصد مباشرة بدلا من تحت علامة «تويوتا». كما أن المصد يأتي باللون الفضي، على عكس الفئات السابقة حيث يأتي بلون مماثل لطلاء جسم السيارة.

وتشارك «4 رانر» القاعدة نفسها الموجودة في «تاكوما» و«سيكويا» و«ليكسوس» الجديدة.

وستتخلى الفئة الجديدة عن محرك «في6» سعة 4.0 لتر، وستحصل عوضا عن ذلك على محرك تيربو سعة 2.4 لتر رباعي الأسطوانات، يأتي بخيارات من محرك هجين أو محرك معياري، مماثل للمحرك في سيارة «تاكوما».

محرك السيارة
وسيارة «تاكوما» مزودة بمحرك 2.4 لتر وبشاحن توربيني بقوة 228 حصانًا و243 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يليه ناقل حركة متوسط المستوى.

أما الفئة الأعلى من «تاكوما» وهي « i-Force Max» فتأتي مع محرك تيربو 2.4 لتر رباعي الأسطوانات وبطارية هجينة من النيكل سعة 1.87 كيلو واط في الساعة، ومحرك كهربائي مدمج بقوة 326 حصان و465 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي قوة مماثلة لقوة المحرك في سيارة «لاند كروزر».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم