Atwasat

خرق البيانات يجبر «تسلا» على مقاضاة موظفيها

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 أغسطس 2023, 08:15 صباحا
WTV_Frequency

رفعت شركة «تسلا» دعاوى قضائية ضد اثنين من الموظفين السابقين لم تذكر أسماءهما، متهمة إياهما بخرق البيانات الذي أثر على أكثر من 75 ألف شخص وتسريبها.

تأثر 75735 شخصا بخرق البيانات
وفقا لإشعار نشره مكتب المدعي العام في ولاية ماين ، تأثر إجمالي 75735 شخصا بخرق البيانات، بما في ذلك 9 من سكان ولاية ماين.

جرى الكشف عن خرق البيانات في 10 مايو من قبل جريدة «هاندلسبلات» الألمانية، التي تلقت 100 غيغابايت من البيانات السرية من أحد المبلغين عن المخالفات.

مشكلات الأحزمة والكاميرات تجبر «تسلا» على سحب 271 سيارة

وزعمت الجريدة الألمانية أن أكثر من 23000 ملف مسرب أثبتت أن «تسلا» فشلت في حماية البيانات الخاصة بالعملاء والموظفين وشركاء الأعمال بشكل مناسب.

وفي رسالة بتاريخ 18 أغسطس من «تسلا» مصاحبة لإخطار خرق البيانات، قالت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية إن وسيلة إعلام أجنبية (تسمى هاندلسبلات) أبلغت تسلا في 10 مايو 2023، أنها حصلت على معلومات «تسلا» السرية.

وقالت «تسلا» في الرسالة الموجهة إلى المتضررين: «كشف التحقيق أن اثنين من موظفي تسلا السابقين اختلسوا المعلومات في انتهاك واضح لسياسات تسلا لأمن تكنولوجيا المعلومات وحماية البيانات وشاركوها مع وسائل الإعلام».

وأشارت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية أيضا إلى أنها رفعت دعاوى قضائية ضد الموظفين السابقين، دون تحديد الولاية القضائية التي لجأت إليها الشركة.

وبحسب الرسالة، أدت الدعاوى القضائية إلى مصادرة أجهزة إلكترونية يعتقد أنها تحتوي على معلومات الشركة.

جاء في الرسالة: «حصلت شركة «تسلا» أيضا على أوامر من المحكمة تحظر على الموظفين السابقين مواصلة استخدام البيانات أو الوصول إليها أو نشرها، مع مراعاة عقوبات جنائية. وتعاونت شركة تسلا مع خبراء إنفاذ القانون وخبراء الطب الشرعي الخارجيين وستواصل اتخاذ الخطوات المناسبة حسب الضرورة».

عيب صناعة يجبر «تسلا» على سحب سيارتها

وأشارت الشركة أيضا إلى أن جريدة هاندلسبلات ذكرت أنها لا تنوي نشر المعلومات الشخصية، «وفي أي حال، يحظر عليها قانونا استخدام تلك البيانات بشكل غير لائق».

وثائق تسلا المسربة
تضمنت الوثائق المسربة، التي أطلق عليها اسم ملفات «تسلا»، معلومات حساسة مثل أكثر من 100 ألف اسم للموظفين السابقين والحاليين، ورقم الضمان الاجتماعي للرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة، وأرقام الهواتف، ورواتب الموظفين، والتفاصيل المصرفية للعملاء. وتفاصيل سرية من الإنتاج.

«كيا» تكشف تفاصيل سيارتها الكهربائية «إي في 5»

وطمأنت «تسلا» المتضررين بأنه لا يوجد دليل على سوء استخدام البيانات بطريقة قد تسبب ضررا ومع ذلك، قدمت الشركة خدمة مراقبة الائتمان وسرقة الهوية من Experian"s IdentityWorks لمدة 12 شهرا للمتضررين.

كما نصحت شركة صناعة السيارات مستخدميها بأن يكونوا يقظين للغاية ضد محاولات التصيد والاحتيال المحتملة وأن يكونوا دقيقين للغاية في بيانات حساباتهم وسجلهم الائتماني.

هذا المحتوى من تيربو العرب
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بنتلي» تحدد موعدا لكشف «كونتيننتال جي تي» الجديدة
«بنتلي» تحدد موعدا لكشف «كونتيننتال جي تي» الجديدة
تعرف على مواصفات «ألفا روميو جونيور» الكهربائية بقوة 278 حصانا
تعرف على مواصفات «ألفا روميو جونيور» الكهربائية بقوة 278 حصانا
تعرف على مواصفات «داسيا بيغستر» الجديدة
تعرف على مواصفات «داسيا بيغستر» الجديدة
تعرف على مواصفات «بوغاتي توربيون» الخارقة وسعرها
تعرف على مواصفات «بوغاتي توربيون» الخارقة وسعرها
قيادة اختبارية جديدة لـ«أودي آر إس 3» المعدلة
قيادة اختبارية جديدة لـ«أودي آر إس 3» المعدلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم