Atwasat

مروان خوري: لا أحب أنَّ تعذبني امرأة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 ديسمبر 2014, 12:38 مساء
WTV_Frequency

قال الفنان اللبناني مروان خوري إننا مجبرون على الإيمان بالحبِّ، فالحبُّ هو الثابتٌ ونحن الذين نتغيَّر! والحبُّ الذي نحلم به ونراه في القصص القديمة، يتغير شكله لأنَّ ظروف الحياة متغيرة والحب يحتاج إلى جزء من الحرمان كي يكتمل، فحين نحصل على الحب بسرعة من دون أية صعوبات لا يكتمل الحب.

وردًا عما إذا كان من الضروري أنْ تعذبه المرأة وتكون صعبة المراس حتى يحبها أكثر، علَّق مروان في تصريحات إذاعية قائلاً: «طبعًا لا. ولكن للأسف هذا الشرط ينطبق على الشغف! ولكن الحبَّ الحقيقي يتعدى هذه الحالة التي تكون فقط في بداية العلاقة، لذلك تجد أنَّه حين يفكر الإنسان في الزواج، يختار الإنسانة التي تريحه والعاطفية والتي تقدِّره وتؤمِّن له مساحةً من الأمان.. وبتركيبة الرجل الذكر، نجد أنَّه في مراحل تطوُّره وبطبيعته تعوَّد أنْ يكون صيادًا في كل شيء، فالتعبير غريب ولكن هذا هو الواقع! فحين يحصل على ما يريده، ينتقل ليصطاد في مكان آخر وهذا بغريزته، ولكن عقله يقول شيئًا آخر».

حبّ الأهل لا يكفي ولا يملأ فراغ الحبيب

وأكد خوري أنَّ المرأة هي الحبُّ بالنسبة للرجل والعكس صحيح، فالحب هو الأمر الأساسي والثابت، ولكننا نحب ونغير وتتبدل مواسم الحب في حياتنا، مضيفًا: «لكن علينا دائمًا أنْ نبحث عن الحبِّ حتى لو لم يكن موجودًا، إذ أنَّ الحب يشاركنا حياتنا وذكرياتنا ومستقبلنا وكل التفاصيل التي نعيشها.. وأنا أغَـنِّي لهذا الحب الذي لم أستطع أنْ أحتفظ به في حياتي والذي أفتقده وأشعر بأنني أحتاج إلى حب ثابت.. صحيح أنَّ لدي حب العائلة إنما حب الأهل لا يكفي ولا يملأ فراغ الحبيب».

الحب العلني ليس عيباً إنما أنا أحترم خصوصية الطرف الآخر

ونوه مروان إلى أنَّه عاش في بعض مراحل حياته الحب المميز الذي يؤمِّن الأمان والاستقرار، ولكن لم يستطع أنْ يحتفظ به لمدى طويل، مشددًا على أنَّ باستطاعة الحب وحده أنْ يؤمِّن الأمان ولا شيء آخر غيره يمكنه ذلك، وأضاف: «المال قد يؤمِّن نوعًا من الاستقرار والأمان عند الناس في فترات معينة، ولكن المال يسقط عندما نفقد الحب لأنَّه هو الأساس، فهناك أشخاصٌ يبحثون عن بديل للحب ولكن الإنسان الواعي يعلم أنَّه يجب عليه أنْ يتمسك بالحب الحقيقي حتى يجده».

للأسف في تركيبة الرّجل الذّكر،بطبيعته تعوّد أن يكون صيّادًا في كلّ شيء

وبالتطرق إلى حياته الخاصة التي لطالما كانت غامضة، رد مروان عما إذا كان يعتبر الحب العلني أمرًا معيبًا كونه لم يكشف مرة عن هوية إحدى حبيباته، فقال: «لا أبدًا ليس معيبًا ولكن إعلان ذلك يكون بالاتفاق بين الطرفين، فأنا لم أستر عنها ولكن حولتها إلى أمر خاص في حياتي لاحترامي حياة الطرف الآخر وخصوصيته. ولكن حين تُتوَّج العلاقة بخطوة فعلية وجدية، عندها يكون من مصلحة الطرفين أنْ يعلناها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
خسائر مالية بصالات الحفلات الموسيقية في بريطانيا
خسائر مالية بصالات الحفلات الموسيقية في بريطانيا
«الثقافة الفلسطينية» تنفذ مشروع «المرسم المفتوح» في غزة
«الثقافة الفلسطينية» تنفذ مشروع «المرسم المفتوح» في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم