Atwasat

الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 14 أبريل 2024, 04:50 مساء
WTV_Frequency

شهد مهرجان كوتشيلا في يومه الثاني، أمس السبت، عروضاً صاخبة لموسيقى الروك البديل، كما تخلله لم شمل طال انتظاره لفرقة «نو داوت».

وأشعل وجود تايلور سويفت في المهرجان الضخم في صحراء كاليفورنيا، صفحات الإنترنت وأثار ضجة إعلامية، بعد ظهور لها سبقته تكهنات كثيرة كمعجبة، ويقود الفرقة جاك أنتونوف، صديق سويفت ومنتج أعمالها منذ فترة طويلة، وفقا لوكالة «فرانس برس». 

ويستمر المهرجان في عطلة نهاية الأسبوع المقبل، وعادة ما تكون حفلات الأسبوع الثاني تكراراً للأيام الثلاثة الأولى من المهرجان، مع بعض التغييرات.

 دبابيس للعلمين الفلسطيني والكونغولي
وقدّم مغني الراب «تايلر، ذي كرييتر» أحد أهم العروض السبت، إذ ألهب حماسة الحاضرين إثر دخوله من داخل شاحنة نقل كانت متوقفة في المكان، في عرض يحاكي مشهد جبل صحراوي.

تايلور سويفت تخطف الأنظار في مهرجان كوتشيلا
«بلوندي» و«بلينك-182» في اليوم الأول لمهرجان كوتشيلا
«كوتشيلا» يعرض فيلما للمغنين دونالد غلوفر وريهانا
كاني ويست يفاجئ جمهوره في مهرجان «كوتشيلا»

الفنان الذي كان يضع دبابيس للعلمين الفلسطيني والكونغولي، دعا عدداً من الضيوف إلى العرض، بينهم كالي أوتشيس وتشايلدش غامبينو وآيساب روكي.

ويُنتظر عرض مغنية الراب دوجا كات في حفلة يوم الأحد ضمن المهرجان.

 روك بديل وباريس هيلتون
بدأ مهرجان كوتشيلا كمهرجان لموسيقى الروك، لكن في السنوات الأخيرة اتجه بشكل متزايد نحو موسيقى البوب والراب والنجوم اللاتينيين الذين يهيمنون على سباقات الأغنيات.

لكن المغنين في عروض السبت قدموا صورة من الحنين إلى الماضي، خصوصاً مع فرقة «نو داوت» - التي قادتها غوين ستيفاني - في أول عرض لكامل أعضائها منذ 15 عاماً.

وقدمت ستيفاني (54 عاما) أداء صوتياً يُظهر القدرات نفسها لبداياتها، وأسعدت الجمهور بأغنيات منفردة من كلاسيكيات الفرقة، بينها «جاست إيه غيرل» و«دونت سبيك».

اعتلت فرقة الروك الإنجليزية «بلور» المسرح أيضاً، في حين اجتذبت فرقة موسيقى الروك والريغي «سبلايم» التي حققت شعبية في التسعينات مع أغنيات ضاربة مثل «سانتيريا» حشوداً من المعجبين إلى المسرح الرئيسي في عرض عند غروب الشمس شارك فيه جايكوب، نجل المغني الراحل براد نويل.

وعادت فرقة «فامباير ويك إند» إلى كوتشيلا في اللحظات الأخيرة، بعد أن قدمت آخر عرض لها في صحراء كاليفورنيا قبل أكثر من عقد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الدولي
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي ...
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم