Atwasat

لانا ديل ري ودوجا كات نجمتا مهرجان «كواتشيلا» المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يناير 2024, 11:24 صباحا
WTV_Frequency

أعلن منظمو مهرجان «كواتشيلا» الأميركي أن نجمة البوب لانا ديل ري ومغنية الراب دوجا كات والمغني «تايلر، ذا كريتور» سيكونون من أبرز الأسماء الفنية المشاركة بالإضافة إلى المغني الفرنسي من أصل فلسطيني مروان عبدالحميد المعروف بسان لوفان (Saint Levant) الذي نشأ في غزة.

ويجمع البرنامج في الوقت نفسه نجوماً عالميين، على غرار لانا ديل ري ودوجا كات، ونجوم راب صاعدين كالأميركيتين رينيه راب وفيكتوريا مونيه، حسب وكالة «فرانس برس».

وستحضر الأغنيات باللغة الفرنسية على مسرح «كواتشيلا» هذا العام من خلال دي جاي سنايك وفرقة البوب والإلكترو «لِمبراتريس»، بعدما كان العام الماضي شهد مشاركة المغنية البلجيكية أنجيل.

مقلدو إلفيس بريسلي يشاركون بمهرجان مخصص له في أستراليا
مهرجان الجونة السينمائي يختتم فعالياته بالـ«وفاء»

ووُصفت نسخة العام 2023 بأنها تاريخية، وخصصت للمرة الأولى صدارة المهرجان لفنان ناطق بالإسبانية ومتحدر من أميركا اللاتينية هو باد باني من بورتوريكو، وهو المغني وفنان الراب الذي تستقطب أغنياته أكبر عدد من المستمعين في العالم. كذلك كانت فرقة «بلاك بينك» الكورية الجنوبية أول فرقة آسيوية بين نجوم المهرجان.

ويُتوقع أن تشهد نسخة 2024 عودة فرقة البانك الأميركية «No Doubt» بقيادة غوين ستيفاني، علماً أن «كواتشيلا» هو أول مهرجان تشارك فيه منذ 2015 هذه الفرقة التي بلغت ذروة نجاحها في تسعينيات القرن العشرين.

ومن المشاركين أيضاً المغني ذو الأصول الفلسطينية والفرنسية والجزائرية والصربية مروان عبد الحميد (سان لوفان) الذي يقيم حالياً في لوس أنجليس. وأمضى هذا الفنان طفولته في غزة قبل أن تضطر عائلته للانتقال إلى الأردن.

ويقام المهرجان في وسط صحراء كاليفورنيا خلال عطلتي نهاية أسبوع من ثلاثة أيام في كل منهما، بين 12 و14 أبريل، ثم بين 19 و21 من الشهر عينه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة فرانك ستيلا أحد أبرز أسماء الفن التبسيطي
وفاة فرانك ستيلا أحد أبرز أسماء الفن التبسيطي
مادونا تلهب ريو دي جانيرو في حفلة وُصفت بـ«الأضخم»
مادونا تلهب ريو دي جانيرو في حفلة وُصفت بـ«الأضخم»
بحضور فناني ليبيا.. توقيع كتاب «كواليس الكوافي للمسرح العام ببنغازي»
بحضور فناني ليبيا.. توقيع كتاب «كواليس الكوافي للمسرح العام ...
أوكرانيا تسعى لأن تكون «مرئية» خلال يوروفيجن
أوكرانيا تسعى لأن تكون «مرئية» خلال يوروفيجن
بينهم ليبيون.. أكثر من 1000 مبدع ومثقف من 141 دولة يدعون إلى وقف فوري للحرب في غزة
بينهم ليبيون.. أكثر من 1000 مبدع ومثقف من 141 دولة يدعون إلى وقف ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم