عقدت لجنة تفعيل وافتتاح المتحف الوطني، الأربعاء، اجتماعاً برئاسة وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.وليد اللافي، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات المستمرة لمتابعة مستجدات أعمال تطوير وتفعيل المتحف الوطني.
وبحثت اللجنة آخر منجزات أعمال تطوير المتحف، خاصة في ما يتعلق بالتحول الرقمي للمتحف، والأدلة الخاصة بهذه الأعمال، وفق المعايير الدولية، تحت إشراف الشركة الليبية القابضة للاتصالات، وفقا لصفحة المتحف الوطني الليبي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسوك».
أعمال التطوير والتحول الرقمي
ومن أهم نتائج الاجتماع جاء فيها، استعراض خطوات صيانة المتحف وبدء أعمال التطوير والتحول الرقمي لطرق العرض والزيارة وفق أعلى المواصفات، وبدء تصميم وإطلاق الموقع الإلكتروني متضمنا حجز تذاكر زيارة المتحف وتحديد سقف أعداد التذاكر المتاحة يوميا.
- قريبًا.. افتتاح المتحف الوطني الليبي
- بمشاركة فرنسية.. ورشة عمل حول خطة تشغيل المتحف الوطني في طرابلس
وتنويع وسائل الدفع وتفعيل طرق الدفع عبر رصيد شركات الاتصالات، وتحديد موعد افتتاح المتحف بعد انتهاء أعمال التطوير والتحول الرقمي التي ستجعل من المتحف الأكثر تطورا مغاربيا وأفريقيا.
وفتح الباب أمام مشاركة آراء أساتذة وطلبة كليات الآثار في كل الجامعات الليبية وتنظيم ورش عمل لهم مع خبراء دوليين ومحليين للاستفادة منها خلال المرحلة القادمة من أعمال التطوير.
يذكر أن الاجتماع حضره كل من وكيلة شؤون الأنشطة بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية وداد الدويني، وأعضاء لجنة تفعيل وافتتاح المتحف الوطني.
تعليقات