Atwasat

انطلاق «بين الأمواج» في «سينماتك» طنجة بالمغرب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 يناير 2023, 03:31 مساء
WTV_Frequency

بدأت عروض الفيلم الروائي «بين الأمواج» للمخرج الهادي أولاد محند، الأربعاء، في «سينماتك» طنجة بالمغرب، استمرارا لعروض الفيلم التجارية التي انطلقت منذ الشهر الماضي.

وحصد الفيلم أخيرًا 4 جوائز، ثلاث منها في مهرجان «الدار البيضاء للفيلم العربي» وهي كالتالي: أفضل ممثل (سمير قواسمي)، وأفضل سيناريو وجائزة لجنة التحكيم إلى جانب جائزة أسبوع النقاد للفيلم الروائي الطويل بمهرجان «أيام قرطاج السينمائية»، وفقا لبيان.

شهد «بين الأمواج» عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان «تالين بلاك نايتس» في إستونيا، وعرضه الأول في العالم العربي في مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي»، كما شارك في عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان «مالمو للسينما العربية» بالسويد ومهرجان «عمّان السينمائي الدولي».

تدور أحداث الفيلم في منتصف التسعينيات، في قرية صغيرة شمال المغرب، حيث يصاب «فؤاد»، الموظف الوحيد في مكتب البريد، بمرض عصبي يقلب مجرى حياته وحياة أسرته رأسًا على عقب. حياة جديدة تبدأ بالنسبة لـ«فؤاد» وزوجته وأولادهما. ستغمر منزلهم مشاعر الحب والحزن والذكريات. عندما يختفي «فؤاد» رويدًا رويدًا، يلتف أفراد الأسرة حول بعضهم بعضا. بمرور الزمن تظهر الجراح أكثر فأكثر، لكن الرغبة في الحياة تبقى أقوى.

- الأربعاء.. «بين الأمواج» ينطلق تجاريا بموطنه في المغرب

مشروع «بين الأمواج» حصد العديد من الجوائز من «منصة الجونة السينمائية»، منها الجائزة الكبرى وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج. الفيلم من تأليف وإخراج الهادي أولاد محند، ويشارك في بطولته سمير قواسمي، لبنى أزابال، السيد العلمي وجلال قريوا، وإنتاج شركة «Kasbah Films» كريم الدباغ، وتتولى «MAD Solutions» مهام التوزيع في العالم العربي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ليبيا تشارك في المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات
ليبيا تشارك في المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات
أربع صحفيات مخضرمات يقاضين «بي بي سي» بتهمة التمييز
أربع صحفيات مخضرمات يقاضين «بي بي سي» بتهمة التمييز
انطلاق الدورة الأولى لمهرجان «بردية» لسينما الومضة وفلسطين ضيف الشرف
انطلاق الدورة الأولى لمهرجان «بردية» لسينما الومضة وفلسطين ضيف ...
المخرجة نادين لبكي: علاقتي بمهرجان كان «عائلية تقريبا»
المخرجة نادين لبكي: علاقتي بمهرجان كان «عائلية تقريبا»
المدّعون يسعون إلى صدور إدانة جديدة لهارفي واينستين
المدّعون يسعون إلى صدور إدانة جديدة لهارفي واينستين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم