Atwasat

لندن تحتفى بشرلوك هولمز بعد 60 عامًا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 مايو 2014, 03:02 مساء
WTV_Frequency

بعد ستين عامًا يعود متحف لندن لإقامة معرض شرلوك هولمز وهو معرضٌ للأعمال الأدبية التي تتحدث عن عمليات التحري والتحقيق؛ حيث يُعد هذا المعرض هو الأضخم منذ 60 عامًا، وكان آخر معرض أُقيم حول هولمز وصاحبه جون واتسون العام 1951 خلال مهرجانات بريطانيا.

يقول المسؤول عن المجموعات التاريخية في متحف لندن والقائم على المعرض أليكس ويرنر: "شرلوك واحدٌ من رموز لندن، ولهذا كان من المميز أن نُقدِّم معرضًا للاحتفاء به".

سيضم المعرض النص الأصلي للرواية التي كُتبت العام 1903 بعنوان The Adventure of the Empty House والتي كشفت أن شرلوك لم يمت في struggle with Moriarty

يحتوي المعرض على صور جديدة لصانع شخصية شرلوك هولمز والمعطف الذي يرتديه الممثل بنديكت كومبرباتش في سلسلة شرلوك التي تنتجها شبكة بي بي سي.

ويلقي المعرض مزيدًا من الضوء على مجموعته التي استخدمها في عهد فيكتوريا وإدوارد مثل الملابس والأعمال الفنية المرتبطة بهذه الحقبة، كما ستُقدَّم كثيرٌ من الأعمال العالمية تُعرض في لندن للمرة الأولى مثل لوحة زيتية لسيدني باجيت، صاحبة الرسومات التوضيحية التي حددت ملامح هولمز ونُشرت في مجلة سترايد، التي وُجدت في مبنى صغير في سويسرا وتم اقتراضها من مؤسسة كونان دويل.

سيضم المعرض أيضًا النص الأصلي للرواية التي كُتبت العام 1903 تحت عنوان The Adventure of the Empty House والتي كشفت أن شرلوك لم يمت في struggle with Moriarty. بالإضافة إلى صور ولوحات فنية تعود إلى القرن التاسع عشر.

وسيتتبع المعرض التغييرات التي طرأت على صورة وشخصية شيرلوك منذ الرسوم التوضيحية التي رسمتها باجيت حتى الأداء الذي قدمه كل من ويليام جيليت وباسيل راثبون وجيريمي بريت.

لندن تحتفى بشرلوك هولمز بعد 60 عامًا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دراسة»: جولة تايلور سويفت تدرّ مليار جنيه إسترليني على الاقتصاد البريطاني
«دراسة»: جولة تايلور سويفت تدرّ مليار جنيه إسترليني على الاقتصاد ...
وفاة عازف الساكسفون الأميركي ديفيد سانبورن
وفاة عازف الساكسفون الأميركي ديفيد سانبورن
بيع لوحة لمونيه بـ35 مليون دولار في مزاد
بيع لوحة لمونيه بـ35 مليون دولار في مزاد
وفاة المخرج السوري عبداللطيف عبدالحميد
وفاة المخرج السوري عبداللطيف عبدالحميد
الكاتب الكندي من أصل مصري إريك شكور يحصد جائزة «أصحاب المكتبات» من فرنسا
الكاتب الكندي من أصل مصري إريك شكور يحصد جائزة «أصحاب المكتبات» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم