Atwasat

مارتن : حذف مشاهد العنف عدم أمانة للتاريخ

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 مايو 2014, 12:33 مساء
WTV_Frequency

قال المؤلّف جورج آر آر مارتن: "إنّ حذف مشاهد الاعتداء والعنف الجنسي من مسلسل Games of Thrones المقتبس عن سلسلة قصصه الخيالية A Song of Ice and Fire كان سيصبح خطأً جسيمًا وعدم أمانة"، وذلك في إطار ارتفاع قلق المشاهدين من الطريقة التي ظهرت بها مشاهد محددة من بعض قصص مارتن التي تم تقديمها في التلفزيون.

وذلك أثناء إجابته عن سؤال نيويورك تايمز حول الادعاء بأن المشاهد الموجودة بالمسلسل المأخوذ عن سلسلة كتبه التي تُعدُّ من الأكثر مبيعًا A Song of Ice and والذي تنتجه شبكة HBO، يتسبّب في تسويغ الاعتداء بسبب الاعتماد الزائد على العُنف الجنسي في أحداث القصة. ومن أحد المشاهد التي أثارت جدلاً على الإنترنت هو اعتداء شخصية جيم على أخته سيرسي في مقبرة أخيهما الميت. وعلّق الكاتب دانييل هندرسون بأنّه توقّف عن قراءة السلسة لأنه أرهقته فكرة انتصار الرجال على حساب النساء كأداة للحكي.

ولكن صرح مارتن لـ"نيويورك تايمز" بأنّه برغم أن كتبه هي من أدب الخيال إلّا أنها تعتمد على التاريخ، وعلى حد قوله كان الاعتداء والعنف الجنسي جزءًا من كل حرب في عصر السوماريين وحتى الآن.

وسيصبح حذفها من قصة تدور حول الحرب والقوة شيئًا خاطئًا وغير أمين، وسيقلل من إحدى الأفكار الرئيسية للكتاب وهي أنّ مخاوف الإنسان الحقيقية لا تنبع من العفاريت والممالك المظلمة ولكن من أنفسنا. فنحن الوحوش والأبطال، ويمتلك كل منا بداخله القدرة الضخمة للخير والشر. فبالنسبة لمارتن التاريخ يُكتب بالدماء. وأضاف مارتن إنّه يحاول أن يضع قراءه في وسط الحدث بدلاً من تلخيص الأحداث لهم وهو الأمر الذي يتطلب كما قال تفاصيل حسية قوية.

مارتن : حذف مشاهد العنف عدم أمانة للتاريخ

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دراسة»: جولة تايلور سويفت تدرّ مليار جنيه إسترليني على الاقتصاد البريطاني
«دراسة»: جولة تايلور سويفت تدرّ مليار جنيه إسترليني على الاقتصاد ...
وفاة عازف الساكسفون الأميركي ديفيد سانبورن
وفاة عازف الساكسفون الأميركي ديفيد سانبورن
بيع لوحة لمونيه بـ35 مليون دولار في مزاد
بيع لوحة لمونيه بـ35 مليون دولار في مزاد
وفاة المخرج السوري عبداللطيف عبدالحميد
وفاة المخرج السوري عبداللطيف عبدالحميد
الكاتب الكندي من أصل مصري إريك شكور يحصد جائزة «أصحاب المكتبات» من فرنسا
الكاتب الكندي من أصل مصري إريك شكور يحصد جائزة «أصحاب المكتبات» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم