Atwasat

عائلة موناكو الملكية تصف فيلم "غريس أوف موناكو" بأنه "مهزلة"

القاهرة - بوابة الوسط السبت 03 مايو 2014, 09:26 صباحا
WTV_Frequency

وصف الأمير ألبرت أمير موناكو وشقيقتاه فيلمًا جديدًا تلعب فيه النجمة نيكول كيدمان دور أمهم ونجمة هوليود الراحلة غريس كيلي بـ"المهزلة" وليس له صلة بالواقع. وقال الأمير ألبرت وأختاه الأميرة كارولين والأميرة ستيفاني إن فيلم"غريس أوف موناكو" الذي يعرض في افتتاح مهرجان "كان" السينمائي هذا الشهر اعتمد على "مصادر تاريخية خاطئة ومشكوك فيها".

وأضافوا في بيان مشترك: "الشريط الدعائي للفيلم مهزلة على ما يبدو ويؤكد الطبيعة الخيالية تمامًا لهذا الفيلم. العائلة الأميرية لا تريد بأي حال الارتباط بهذا الفيلم الذي لا يعكس الواقع وتبدي أسفها لسرقة تاريخها لأغراض تجارية محضة".

وقامت كيلي ببطولة أفلام كلاسيكية أنتجتها هوليود مثل To Catch a Thief و High Society، بالإضافة إلى أفلام من إخراج ألفريد هيتشكوك مثل Rear Window وDial M for Murder. وأصبحت كيلي الأميرة غريس بعد زواجها من الأمير رينيه والد ألبرت عام 1956. وماتت غريس كيلي في حادث سيارة في 1982. وجلس ألبرت على العرش بعد وفاة الأمير رينيه عام 2005.

وقالت عائلة موناكو الملكية في بيانها إن المخرج أوليفير داهان والمنتجون رفضوا أن يأخذوا في اعتبارهم الملاحظات التي أبداها القصر والتي "تشكك في النص كله وشخصيات الفيلم".

وكان من المنتظر أصلاً عرض الفيلم في دور السينما في نوفمبر 2013، ولكن من المنتظر الآن أن يُعرض في افتتاح مهرجان "كان" في 14 مايو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصاية قضائية على مؤسس فرقة «بيتش بويز» براين ويلسون لإصابته بالخرف
وصاية قضائية على مؤسس فرقة «بيتش بويز» براين ويلسون لإصابته ...
أكاديمية الأوسكار تُطلق حملة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار
أكاديمية الأوسكار تُطلق حملة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم