Atwasat

مصر: بدء تلقي طلبات الشباب لمشروع السيارات المبردة المتنقلة الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 يناير 2016, 03:30 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر إنه من المقرر أن يبدأ بعد غد الأحد، ولمدة أسبوعين، فتح باب تلقي الطلبات من الشباب للتقدم لمشروع السيارات المتنقلة المبردة التي سيتم طرحها للعمل كمنافذ سلعية متنقلة تحمل سلعا غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المحافظات.

وينفذ هذا المشروع الذي أعلنت الحكومة عنه مؤخرا بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وصندوق «تحيا مصر» ووزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث ستوفر الوزراة السلع الغذائية، فيما سيقوم صندوق «تحيا مصر» بتوفير وتجهيز السيارات، والتعاقد مع مراكز الخدمة والصيانة، على أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعى باستخراج شهادة التأمينات الاجتماعية التي تفيد بعدم توظف الشباب المتقدم للمشاركة في أي وظيفة أخرى.

وقال الوزير خالد حنفي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن المشروع يتضمن حاليا 350 سيارة مجهزة كمرحلة أولى بحمولة 5 أطنان لتوزيع المنتجات على جميع المحافظات، حيث سيتم توفير السلع الغذائية للسيارات عن طريق الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويتضمن المشروع تتضمن تخصيص حصة من السلع لكل سيارة كل 48 ساعة عبارة عن 10 أطنان دواجن مجمدة و2 طن من اللحوم المجمدة و2 طن من السمك المجمد وطن من الخضروات المجمدة وتوفيرها للسيارات بأسعار مخفضة لطرحها للمواطنين بسعر مناسب، كما تقوم هذه السيارات بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن كل سيارة سيتم تخصيصها لكل 3 شباب لديهم شركة تضامن فيما بينهم وأن يكون الشباب المتقدم أعمارهم تتراوح من 25 إلى 45 سنة وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، ولديه الأهلية القانونية، وحسن السير والسلوك، وأن يكون الشاب من المقيمين فى نفس المحافظة التي سيعمل بها، ومتفرغا تماماً لهذا المشروع.

وقال الوزير إن هذا المشروع يسهم في مرحلته الأولى في توفير نحو ألف فرصة عمل ويحقق أهداف عديدة منها أنه يخلق فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة وزيادة إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم منظومة الأمن الغذائي ومحاربة الغلاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال قطاع غزة
مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال قطاع غزة
المقاومة الفلسطينية تكثف استهدافها لـ«نتساريم» بقذائف «الهاون» و«رجوم»
المقاومة الفلسطينية تكثف استهدافها لـ«نتساريم» بقذائف «الهاون» ...
«الأغذية العالمي»: شمال غزة يعاني «مجاعة شاملة» تتمدد جنوبًا
«الأغذية العالمي»: شمال غزة يعاني «مجاعة شاملة» تتمدد جنوبًا
مفاوضو «حماس» ومدير المخابرات الأميركية بالقاهرة لبحث الهدنة في غزة
مفاوضو «حماس» ومدير المخابرات الأميركية بالقاهرة لبحث الهدنة في ...
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم