Atwasat

مصر: ضبط مديري صفحات تحرض على العنف عبر «فيسبوك»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 ديسمبر 2015, 08:02 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، عن القبض على اثنين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين يديران صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، للتحريض على العنف وإثارة الفوضي والحشد في ذكرى 25 يناير المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق «تمكنت من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان والقائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» و20 صفحة أخرى بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» التي تحرض على العنف وإثارة الفوضى.

وتابع البيان: «في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ للتحريض على العنف وإثارة الفوضى، فقد توصلت الجهود بالاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة على «فيسبوك» باسم «ثورة الفقراء» تحرض على العنف وتروج لأفكار الإخوان والدعوة للتظاهر والحشد للتظاهر في 25 يناير 2016.

وأشارت الداخلية إلى أن «يحيي صلاح محمد علي «39 عامًا»، يدير الصفحة و20 صفحة أخرى، أهمها صفحات: «شباب الثورة المصرية، شبكة صوت الحرية، مسلمون متحدون، هنرجع ثورتنا».

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية ضبطت ملفًا بحوزة المتهم يحوي خطة للتحرك لتحرير المسجونين وافتعال أعمال شغب باسم «خطة يوم الحسم»، لافتة إلى أن «المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة»، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الداخلية في بيان منفصل، إنها ألقت القبض على «مصطفى أحمد سعيد عليوة وهو أحد عناصر تنظيم الإخوان والقائم على إدارة صفحة «الكتلة السوداء»، و20 صفحة أخرى بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» التي تحرض على العنف وإثارة الفوضى.

وبالإضافة إلى التهم التي ذكرتها، قالت الداخلية إن المتهم مسؤول عن إدارة صفحات تحريضية أخرى من ضمنها: «حركة خنقتنا، المجد للمشاغبين، بلاك بلوك، راجعين للميدان، أحرار، ثورة غضب من جديد، لسة مكملين، التراس نهضاوي».

وأشارت الوزارة إلى أنها «فحصت المحادثات الخاصة بالمتهم داخل الجروبات السرية، مما تبين قيامه بالدعوة إلى تشكيل مجموعات نوعية للقيام ببعض العمليات من بينها: قطع الطريق الدائري، والتجمع داخل محطة مترو أنفاق السيدة زينب، واقتحام ميدان التحرير»، مشيرة إلى أنه «اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
27 قتيلا في مواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» في دارفور
27 قتيلا في مواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» في دارفور
المفوض الأممي لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع «القانون الإنساني الدولي»
المفوض الأممي لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع «القانون ...
بريطانيا تعارض الهجوم الإسرائيلي على رفح دون «خطة» لحماية المدنيين
بريطانيا تعارض الهجوم الإسرائيلي على رفح دون «خطة» لحماية ...
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في غزة (شاهد)
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم