Atwasat

«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 مايو 2024, 06:19 مساء
WTV_Frequency

اعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» الأحد أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي رهن بها وقف إطلاق النار في غزة بإطلاق الرهائن الإسرائيليين في القطاع «تراجع» عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات.

واتهمت «حماس» في بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته بالمسارعة إلى «الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على شعبنا في رفح وجباليا وغزة»، بحسب «فرانس برس».

 تراجع عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات
وقالت «حماس» في تصريح صحفي «إننا إذ ندين هذا الموقف للرئيس الأميركي، فإننا نعتبره تراجعًا عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المقترح الذي تقدم به الوسطاء في مصر وقطر، بعلم واطلاع الوسيط الأميركي».

-  «إسرائيل» ترد على تهديد بايدن وقف إمدادات أسلحة
-  «حماس»: رفض الاحتلال مقترح الهدنة يدفعنا لإعادة النظر في استراتيجية التفاوض

وأضافت الحركة، أنها أبدت في كل مراحل محادثات وقف العدوان المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، مشيرة إلى أنها توجت هذا التوجه بالموافقة على المقترح الأخير، قبل أن يسارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على شعبنا في رفح وجباليا وغزة، والتصعيد الوحشي لمجازره في مختلف مناطق قطاع غزة. وأشارت إلى أن التصعيد الإسرائيلي هو تأكيد على سعي نتنياهو إلى استمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، وعدم اكتراثه بحياة أسراه.

 الانحياز الأميركي مع السياسة الإجرامية
ونوهت بـ«أن هذا الموقف للرئيس بايدن يؤكد من جديد الانحياز الأميركي مع السياسة الإجرامية التي تقودها حكومة النازيين الصهاينة، واستمراره في منح الغطاء السياسي والدعم العسكري لحرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا، وإتاحة المزيد من الوقت لجيش الاحتلال الإرهابي لاستكمال عمليات التدمير والقتل والإبادة في القطاع». وكان بايدن صرح بالقول إنه «إذا أطلقت حماس الأسرى فسيكون هناك وقف لإطلاق النار غدًا».

ولليوم 219 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفًا و971 شهيدًا، وإصابة 78 ألفًا و641 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و443 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و443 شهيدا
«ذا غارديان» تنتقد السياسة الأميركية تجاه الحرب على غزة وترى أهداف نتنياهو بعيدة المنال
«ذا غارديان» تنتقد السياسة الأميركية تجاه الحرب على غزة وترى ...
«حماس»: استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي لم يكن يحدث لولا الدعم الأميركي
«حماس»: استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي لم يكن يحدث ...
مقتل 5 سجناء وحارس خلال إطلاق نار في سجن بالصومال
مقتل 5 سجناء وحارس خلال إطلاق نار في سجن بالصومال
قيادي في «حماس» لـ«نيويورك تايمز»: مستعدون للتخلي عن إدارة الشؤون المدنية في غزة
قيادي في «حماس» لـ«نيويورك تايمز»: مستعدون للتخلي عن إدارة الشؤون...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم