Atwasat

إعادة «النواب» بمصر: إقبال ضعيف في عدد من المحافظات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 ديسمبر 2015, 01:59 مساء
WTV_Frequency

شهدت مراكز ولجان اقتراع جولة الإعادة بالمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر، والتي تجرى في 13 محافظة، إقبالاً ضعيفًا من الناخبين خلال الساعات الأولى من فتح الصناديق في عدد من المحافظات.

وتجرى الانتخابات في محافظات القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وذكرت «أصوات مصرية» أن الإقبال في محافظة كفر الشيخ كان ضعيفًا، وظهر كبار السن والنساء وأصحاب الاحتياجات الخاصة نجومًا لليوم الأول وسط غياب ملحوظ للشباب. ويتنافس في كفر الشيخ 42 مرشحًا لشغل 16 مقعدًا، بعد حسم أربعة مرشحين النتيجة من الجولة الأولى.

وتوقع محافظ كفر الشيخ أن تنخفض نسبة الإقبال في جولة الإعادة لـ30% عن الجولة الأولى والتي كانت وصلت نسبتها لـ 36.8% ، مرجعًا السبب إلى خسارة المرشحين، وإحجام أنصارهم عن التصويت.

وشهدت جميع لجان جنوب سيناء في الدوائر الثلاث «رأس سدر وشرم الشيخ وطور سيناء» التي يتنافس فيها ستة مرشحين، من بينهم ثلاثة نواب سابقين إقبالاً ضعيفًا أيضًا في الساعات الأولى من الصباح منذ فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة.

ونقلت «أصوات مصرية» عن اللواء عصام خضر رئيس غرفة عمليات جنوب سيناء إن الإقبال لم يتجاوز 2.8% في أول ساعتين.

وفي دمياط شهد مركز فارسكور ضعفًا كبيرًا في الإقبال على التصويت لانتخاب سبعة مرشحين من بين ١٤ مرشحًا ومرشحة في انتخابات الإعادة، حيث لم يدل سوى أربعة ناخبين بأصواتهم في لجنتي رقمي ٤٨ و٤٩، بواقع ناخبين في كل لجنة منذ فتح اللجنتين وحتى الساعة 12 ظهر أول أيام جولة الإعادة، كما قال المستشار وليد ندا رئيس اللجنة رقم ٤٨ لـ«أصوات مصرية».

وفي محافظة المنوفية أوضح المحافظ هشام عبد الباسط في تصريح له اليوم الثلاثاء أن الإقبال على المقار الانتخابية بالمحافظة ضعيف، وأن ذلك أمر طبيعي في الساعات الأولى من النهار، وليس معيارًا عن حجم الإقبال خلال جولة الإعادة بالمحافظة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السعودية تحذر من مخاطر مضي قوات الاحتلال في هجومها على رفح
السعودية تحذر من مخاطر مضي قوات الاحتلال في هجومها على رفح
السيسي يدعو إلى إنهاء المأساة الإنسانية للفلسطينيين وإتمام استبدال الرهائن والسجناء
السيسي يدعو إلى إنهاء المأساة الإنسانية للفلسطينيين وإتمام ...
قيادي في حماس: مقترح الهدنة يتضمن ثلاث مراحل بهدف وقف دائم لإطلاق النار
قيادي في حماس: مقترح الهدنة يتضمن ثلاث مراحل بهدف وقف دائم لإطلاق...
«الجزيرة»: إطلاق دفعة صواريخ من شمال غزة
«الجزيرة»: إطلاق دفعة صواريخ من شمال غزة
العاهل الأردني يحض بايدن على منع وقوع مجزرة جديدة في رفح
العاهل الأردني يحض بايدن على منع وقوع مجزرة جديدة في رفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم