Atwasat

مصر: السيسي يستعرض تطورات مشروع تنمية المليون فدان

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 يوليو 2015, 08:03 مساء
WTV_Frequency

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، من أجل الوقوف على التقدم المحرز على صعيد عددٍ من المشروعات الوطنية وعلى رأسها مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان.

وبحسب بيان للحكومة نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، شهد اللقاء استعراض الأفكار المقترحة لأسلوب طرح وإدارة المجتمعات الجديدة؛ وفقًا لرؤية الرئيس القائمة «على أساس تنموي يهدف إلى إنشاء مجتمعات حضارية متكاملة من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية»، مع ضرورة تطبيق أساليب الري الحديثة للحفاظ على الموارد المائية المتاحة، وذلك بالإضافة إلى توفير المرافق والخدمات وكافة التجهيزات اللازمة.

ووجَّه السيسي بأهمية الانتهاء من إعداد تصور متكامل يتضمن الشروط اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة. كما تناول الاجتماع الجهود الجارية لتقنين أوضاع أراضي الاستصلاح الزراعي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة عن استغلال أراضيها.

كما استعرض اللقاء المخطط العام لمدينة العلمين الجديدة التي ستضم جزءًا من ساحل البحر المتوسط، وتُعد ضمن مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي، وتهدف المدينة الجديدة إلى توفير ركائز لأنشطة اقتصادية متنوعة تقوم على بنية تحتية تتمثل في شبكة الطرق ومحطات الكهرباء وشبكة التغذية بالمياه وشبكة الاتصالات، وتوافر المساحات الصالحة للتنمية العمرانية والتي لا تتعارض مع الاستخدامات الأخرى كالزراعة والسياحة، فضلاً عن قربها من شبكة المواصلات الإقليمية مثل الطريق الدولي الساحلي وطريق وادي النطرون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
27 قتيلا في مواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» في دارفور
27 قتيلا في مواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» في دارفور
المفوض الأممي لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع «القانون الإنساني الدولي»
المفوض الأممي لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع «القانون ...
بريطانيا تعارض الهجوم الإسرائيلي على رفح دون «خطة» لحماية المدنيين
بريطانيا تعارض الهجوم الإسرائيلي على رفح دون «خطة» لحماية ...
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في غزة (شاهد)
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم