Atwasat

«وفا»: مستوطنون يقتحمون «الأقصى» ويرفعون علم الاحتلال في باحاته

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 مايو 2026, 02:59 مساء

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في حماية الشرطة الإسرائيلية، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال في باحاته.

BCD Ad BCD Ad

وأفادت مصادر محلية، بأن «المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ورفعوا علم الاحتلال في محيط مسجد قبة الصخرة ورددوا النشيد الإسرائيلي، بحماية من شرطة الاحتلال»، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

تقويض وضع القدس التاريخي
تشهد وتيرة اقتحامات المستوطنين تصاعدًا مستمرًا تحت غطاء ما يسمى بالأعياد والمناسبات اليهودية، وهو ما يمثل تقويضًا مستمرًا للوضع التاريخي والقانوني القائم بشأن المدينة.

عشرات المستوطنين يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
مستوطنون يستغلون حرب إيران لتصعيد العنف في الضفة الغربية

ويشير مراقبون إلى أن استمرار الصمت الدولي وتواطؤ حكومة الاحتلال مع جماعات الهيكل المتطرفة يدفع بالمنطقة نحو حرب دينية، في ظل إصرار الفلسطينيين على مواصلة الدفاع عن مقدساتهم لإفشال محاولات التهويد والتهجير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إصابة سفينة في مضيق هرمز بمقذوف مجهول المصدر
إصابة سفينة في مضيق هرمز بمقذوف مجهول المصدر
وزراء خارجية الخليج يطالبون بـ«معالجة التهديدات الايرانية» من أجل «سلام دائم» في المنطقة
وزراء خارجية الخليج يطالبون بـ«معالجة التهديدات الايرانية» من أجل...
بسبب ضربات المسيّرات.. جرحى سودانيون يلجأون إلى تشاد لتلقي العلاج
بسبب ضربات المسيّرات.. جرحى سودانيون يلجأون إلى تشاد لتلقي العلاج
حزب الله يندد بـ«انتهاك إسرائيل الفاضح» لوقف إطلاق النار في لبنان
حزب الله يندد بـ«انتهاك إسرائيل الفاضح» لوقف إطلاق النار في لبنان
أمين عام حزب الله: مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية إعلان رسمي بهزبمة واشنطن وتل أبيب
أمين عام حزب الله: مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية إعلان رسمي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم