Atwasat

شاهد: «القسام» تعلن مقتل 12 جنديًا إسرائيليًا في جباليا وتدمر آليات عسكرية للاحتلال

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 مايو 2024, 05:11 مساء
WTV_Frequency

أعلنت «كتائب القسام»، اليوم الأربعاء، مقتل 12 جنديًا إسرائيليًا في قصف استهدفهم بجباليا شمالي قطاع غزة، مؤكدة الاشتباك مع قوة إسرائيلية واستهداف مستوطنة سديروت في غلاف غزة، في حين انسحب جيش الاحتلال من حي الزيتون بمدينة غزة بعد عمليات دامت نحو أسبوع.

وقالت «القسام» في بلاغ عسكري اليوم الأربعاء «في عملية مركبة في منطقة (بلوك 4) بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، قام مقاتلو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع (D9) بقذيفة (الياسين 105) واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة (شواظ) في دبابة (ميركافا)، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف المكان بشكل (همجي)، مؤكدة مقتل ما لا يقل عن 12 جنديًا إسرائيليًا في العملية. وأضافت الكتائب أن الاحتلال يقوم بسحب معداته المدمرة بغطاء جوي».

«القسام» تسيطر على مسيَّرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا
كما أكدت «القسام» سيطرتها على «مسيَّرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا شمالي القطاع». واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء بإصابة 28 جنديًّا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الساعات الماضية، جروح بعضهم خطيرة. كما أعلن إصابة 95 جنديًا في معارك قطاع غزة منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلنت كتائب «القسام» أمس أنها قتلت 7 جنود من المسافة صفر في جباليا، كما أعلنت عن تدمير دبابات وآليات وقنص جندي. وحتى اليوم، اعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 621 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر، من بينهم 269 ضابطًا وجنديًا في المعارك البرية داخل غزة.

جيش الاحتلال ينسحب من حي الزيتون
كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحابه من حي الزيتون جنوب مدينة غزة بعد عمليات دامت نحو أسبوع. وقال جيش الاحتلال إنه قد يعود لاستئناف العمليات العسكرية في حي الزيتون إذا لزم الأمر، في حين أكدت مصادر محلية أن آليات الاحتلال انسحبت من الحي وسط إطلاق نيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنازل.

-  «كتائب القسام» تدمر 6 دبابات و3 ناقلات جند إسرائيلية ومنزلا مفخخا بجنود صهاينة في غزة
- 9 عمليات واستهدافات.. «كتائب القسام» تنفذ عملية مركبة وتدمر 4 دبابات صهيونية وناقلتي جند

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر عن استشهاد 35 ألفًا و173 فلسطينيًا، وإصابة 79 ألفًا و61 آخرين، في حين لا يزال الآلاف في عداد المفقودين .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون مروعا
الأمم المتحدة: اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون مروعا
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
الاحتلال يعتقل 9430 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 9430 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
تفاصيل مقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي في «كمين جنين»
تفاصيل مقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي في «كمين جنين»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم