Atwasat

الحوثيون يعلنون استهداف السفن المتجهة لـ«إسرائيل» في البحر المتوسط

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 مايو 2024, 09:44 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثية اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد، وتشمل استهداف السفن المتجهة إلى «الموانئ الإسرائيلية» في البحر المتوسط، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إنّ عناصرها سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل، «في أي منطقة تطالها أيدينا، بغض النظر عن جنسيتها أو وجهتها».

منع سفن الشركات المرتبطة بـ«الموانئ الإسرائيلية»
وأكّد أنّ «جماعته ستمنع سفن الشركات المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية من المرور في منطقة عمليات الجماعة بغض النظر عن جنسيتها ووجهتها، محذّراً من فرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة، إذا شنّ العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح».

-  «أنصار الله» الحوثية اليمنية تبث مشاهد جديدة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة (فيديو)
-  مسؤول حوثي: أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة

وأضاف سريع أنّ «جماعته تتابع تطورات المعركة في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي والأميركي، والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية ضد منطقة رفح. وكذلك العرض المطروح على المقاومة، والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار».

وشدّد المسؤول الحوثي على أنّه «لن تتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة».

 «وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار»
وجاءت تصريحات يحيى سريع خلال مظاهرة في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، حملت شعار «وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار». ورفع المتظاهرون خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتندّد بالدعم الأميركي لإسرائيل.

وأعلن زعيم جماعة «أنصار الله» اليمنية عبدالملك الحوثي، الخميس الماضي، أنّ جماعته تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمرت الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشادت حركة حماس بالمواقف الشجاعة لجماعة «أنصار الله»، مشيرة إلى أنّها انتصار ودفاع عن شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش الاحتلال الصهيوني النازي.