Atwasat

مقررة أممية تتهم «إسرائيل» بارتكاب أعمال «إبادة» عدة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 مارس 2024, 08:20 مساء
WTV_Frequency

أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن «هناك أسبابا منطقية» للقول إن «إسرائيل» ارتكبت العديد من «أعمال الإبادة»، وذلك في تقرير نشر الإثنين، لافتة أيضا إلى «تطهير عرقي».

وقالت فرانشيسكا البانيزي في تقريرها الذي سترفعه الثلاثاء إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف إن «الطبيعة والحجم الساحقين للهجوم الإسرائيلي على غزة، وظروف الحياة المدمرة التي تسبب بها، تكشف نية لتدمير الفلسطينيين جسديا بوصفهم مجموعة»، بحسب «فرانس برس».

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع المحاصر إلى 32 ألفا و333 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي. وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 32 ألفا و333 شهيدا و74 ألفا و694 إصابة، بعد مرور 171 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة
ولفتت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء و176  إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

-  ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 32 ألفا و333 شهيدا
-  «ذا غارديان»: الاحتلال الإسرائيلي يفقد السيطرة على الأوضاع في شمال غزة
- الاحتلال يواصل المذبحة في مجمع الشفاء الطبي لليوم السابع

وقالت جريدة «نيويورك تايمز» الأميركية إن قطاع غزة تحول إلى ما يشبه «المقبرة الخشنة الممتدة على مساحة 140 ميلا»، حيث يقبع تحت كل مبنى مدمر في القطاع قبر لأولئك الذين ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض، وهم يقدرون بالآلاف على أقل تقدير.

عدد المفقودين في غزة بلغ سبعة آلاف شخص
وأشارت، في تقرير منشور أمس الأحد، إلى آخر تقديرات لوزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد المفقودين في غزة بلغ سبعة آلاف شخص، لكن هذا العدد لم يجر تحديثه منذ شهر نوفمبر الماضي تقريبا. ويقول مسؤولو الإغاثة إن آلافا آخرين قد أُضيفوا على الأرجح إلى هذه الحصيلة في الأسابيع اللاحقة.

ولفتت إلى أن مئات من الضحايا قد جرى دفنهم بسرعة من دون إحصائهم ضمن الضحايا، وآخرين قد تحللت أجسادهم في الهواء، وهناك عشرات الجثث الأخرى متروكة في مناطق خطيرة للغاية لا يمكن الوصول إليها، أو اختفت ببساطة في خضم المعارك وبسبب الفوضى والاعتقالات الإسرائيلية المستمرة.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: غزة كـ«سطح القمر».. تحتاج عقودًا لإعادة البناء
الأمم المتحدة: غزة كـ«سطح القمر».. تحتاج عقودًا لإعادة البناء
اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة
اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة
إصابة 8 عسكريين سوريين في غارة جوية «إسرائيلية» قرب دمشق
إصابة 8 عسكريين سوريين في غارة جوية «إسرائيلية» قرب دمشق
شهداء ومصابون في قصف صهيوني على منزل في رفح
شهداء ومصابون في قصف صهيوني على منزل في رفح
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم