Atwasat

نجاة مسؤول بـ«حزب الله» من محاولة اغتيال إسرائيلية بعد قصف سيارته بجنوب لبنان

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 فبراير 2024, 09:33 مساء
WTV_Frequency

أصيب مسؤول محلي من حزب الله بجروح بالغة الإثنين جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني لبناني. 

وقال المصدر إن «غارة إسرائيلية استهدفت رابط حزب الله في بلدة مارون الراس»، وهي تسمية يطلقها الحزب على مسؤوليه المحليين في البلدات الواقعة في نطاق نفوذه. وأدت الضربة إلى إصابة المسؤول المحلي «إصابة بالغة وحرجة، نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج»، وفق المصدر، بحسب «فرانس برس».

وتضررت السيارة التي اخترقها صاروخ على الأرجح وأحدث فجوة في سقفها، وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام في وقت سابق أن «مسيّرة معادية استهدفت سيارة بالقرب من مستشفى بنت جبيل الحكومي» وأدت «إلى وقوع إصابات»، من دون أي تفاصيل إضافية.

 «إسرائيل» تستهدف سيارات للمرة الثالثة
وأفاد الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، هيئة إسعافية مرتبطة بحركة أمل، حليفة حزب الله، عن نقل مصاب إلى أحد مستشفيات المنطقة. وهي المرة الثالثة في أقل من أسبوع تُتهم فيها «إسرائيل» باستهداف سيارات من دون أن توقع قتلى.

-  «حزب الله» اللبناني ينفذ 5 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي
-  مقتل مسؤول عسكري في «حزب الله» بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

ونجا السبت القيادي في حركة «حماس» باسل صالح، وهو مسؤول عن وحدة تجنيد في الضفة الغربية المحتلة، وفق مسؤول أمني لبناني، من ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة جدرا، على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، في ثاني استهداف خارج منطقة الجنوب الحدودية منذ بدء التصعيد على وقع الحرب في غزة. 

وأدت الضربة إلى مقتل شخصين، أحدهما مدني، في وقت نعى حزب الله أحد عناصره من سكان البلدة، وأصيب مسؤول عسكري في حزب الله الخميس بجروح «خطرة» جراء ضربة إسرائيلية مماثلة استهدفت سيارته في مدينة النبطية في جنوب لبنان.

زيارة بيروت والحض على التهدئة
وتعرّضت بلدات عدة في جنوب لبنان الإثنين لغارات إسرائيلية، وفق الوكالة الوطنية، ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية تبادلاً يومياً للقصف بين حزب الله و«إسرائيل»، ما أثار خشية دولية من توسّع نطاق التصعيد ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و«إسناداً لمقاومتها»، ويردّ جيش الاحتلال بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف «بنى تحتية» للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 238 شخصا على الأقل في جنوب لبنان بينهم 172 مقاتلاً من حزب الله و30 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحفيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إصابة 8 عسكريين سوريين في غارة جوية «إسرائيلية» قرب دمشق
إصابة 8 عسكريين سوريين في غارة جوية «إسرائيلية» قرب دمشق
شهداء ومصابون في قصف صهيوني على منزل في رفح
شهداء ومصابون في قصف صهيوني على منزل في رفح
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا
مقتل 15 مسلحا موالين للنظام السوري في هجمات لتنظيم الدولة «داعش»
مقتل 15 مسلحا موالين للنظام السوري في هجمات لتنظيم الدولة «داعش»
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 34 ألفا و622 شهيدا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 34 ألفا و622 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم