Atwasat

السيسي: نسعى إلى احتواء التصعيد ووقف نزيف الدم في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 25 أكتوبر 2023, 10:43 صباحا
WTV_Frequency

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن بلاده تلعب دورًا إيجابيًا لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، وتهدئة الأمور وصولًا إلى وقف إطلاق النار وإيقاف نزيف الدماء.

وأضاف السيسي: «نسعى جاهدين بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والشركاء لاحتواء التصعيد ومساندة المدنيين في غزة بالمساعدات التي هم في أشد الحاجة إليها، نحن نتكلم في مرور أكثر من 14 يومًا منذ بداية التصعيد ولا يوجد مياه ولا وقود ولا دواء ولا مواد غذائية، ونعمل على تخفيف ما يواجهه أهالي القطاع»، حسب كلمته اليوم الأربعاء خلال حضوره تفتيش حرب للفرقة الرابعة المدرعة بالجيش المصري المتمركزة في السويس شرق البلاد.

وتابع: «نبذل كل الجهد لتقليل المعاناة، وخلال العشرين عاما الماضية حدثت خمس جولات صراع بين إسرائيل والجماعات في القطاع سواء حماس أو الجهاد وكان دورنا إيجابًيا في احتواء الصراع وتهدئته، ونقول في كل مرة مهم جدا حل القضية الفلسطينية دبلوماسيًا من خلال حل الدولتين ما يعطي الأمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم على الأراضي، التي احتُلت في العام 1967، وعاصمتها القدس».

حماية الأمن القومي المصري
وأكد السيسي أن الجيش المصري بقوته وقدراته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، مردفًا: «في ظل الظروف الموجودة في المنطقة، وكلامي هنا للجميع.. العسكريين والمدنيين.. مهم وأنت تمتلك القوة والقدرة أنك تستخدمها بتعقل ورشد وحكمة ولا تطغى، ولا يكون لديك أوهام بقوتك، سندافع عن أنفسنا ونحمي بلدنا ونتعامل مع الظروف بعقل ورشد وصبر».

السيسي يشهد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش المصري في السويس (فيديو)

وأردف: «لا تدع القوة تدفعك لاتخاذ قرارٍ أو إجراءٍ تكتشف بعد ذلك أنك لم تدرسه جيدًا، وأنك كنتَ مدفوعًا بغضبٍ وحماسةٍ زائدةٍ عن اللازم.. أقول ذلك لقواتنا المسلحة ولشعبنا المصري، لأننا نتعامل مع الأزمات بعقل وصبر لتحقيق كل شيء من غير تجاوز في استخدام القوة والقدرات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8600 فلسطيني بالضفة المحتلة منذ أكتوبر
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8600 فلسطيني بالضفة المحتلة منذ أكتوبر
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر جماعية
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر ...
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب ...
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم